الطبيب بدر الدين شهيد الواجب..من هو؟ تفاصيل الحادثة..

المرأة (شهيد الواجب بدر الدين العلوي)-  بدر الدين علوي شهيد الواجب الذي توفي بمستشفى جندوبة في ما بات يعرف بحادثة المصعد هو من مواليد مدينة القصرين سنة 1993، زاول دراسته بكلية الطب بتونس قبل أن يتحصل على اختصاص الجراحة ليزاول نشاطه بمستشفى جندوبة الجهوي منذ حوالي ستة أشهر، وفق ما صرح به عمه الزين علوي “لموزاييك.”وللفقيد أخ توأم، مهندس، وأختان طبيبة أسنان بالسعودية ومهندسة بالجزائر. ورجّح عم الفقيد حضور رئيس الجمهورية قيس سعيد للجنازة بالقصرين، وفق ما بلغ العائلة من جهات عديدة.

هذا وانتقد جاد الهنشيري رئيس المنظّمة التونسية للأطباء الشبان ما يسود القطاع الصحي من عدم كفاءة وغياب أي روح للمسؤولية في صفوفهم. وتوفي بدر الدين العلوي الطبيب المقيم في مستشفى جندوبة الجهوي مساء أمس الخميس  نتيجة تعرّضه للسقوط من علوّ فاق عشرة أمتار  جراء عطب في مصعد، وهو المصعد الوحيد الذي كان في وضع استخدام من بين 6 مصاعد معطّلة في المستشفى، حسب الهنشيري. وتسبّب الحادث في أضرارا جسيمة وجروحاً و كسوراً بجسد للطبيب المقيم بدر الدين العلوي مما أدى إلى وفاته .
 
وقال جاد الهنشيري إنه يتعيّن على مسؤولين غير قادرين حتى على حلّ اشكال مصعد معطّب المغادرة، مؤكّدا أنّ هذه الوضعية مستمرة منذ سنوات (2016) وأنّ المسؤولين المحليين والجهويين وعلى المستوى المركزي على علم بهذا الأمر ولم يحرّكوا ساكنا.
 وويذكر أنّه  تم فتح تحقيق امني و اداري في الحادثة لتحديد اسباب الوفاة و المسؤوليات في الحادثة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا