جمعية المحافظة على البيئة بقصيبة: تبادل القوارير البلاستيكية بالنباتات اصبح ممكنا

 المرأة (تبادل القوارير البلاستيكية بالنباتات) – انطلقت جمعية المحافظة على البيئة بقصيبة المديوني منذ يوم امس في تنظيم مبادرة نشاط تبادل القوارير البلاستيكية بالنباتات و تتمثل هذه المبادرة في تبادل عدد من القوارير البلاستيكية بجملة من الشجيرات و النباتات كالتالي : 5 قوارير تعادل خضر خس و لفت احمر ، 15 قارورة بلاستيكية تعادل نبتة الصبار او نباتا عطرية ، 30 قارورة بلاستيكية تعادل شجيرة ليمون.

و يتواصل هذا النشاط الى غاية مساء اليوم الاحد من الساعة الثالثة إلى الساعة السادسة بعد الزوال، و للإشارة يندرج هذا النشاط في اطار مشروع السانية و الذي اطلقته الجمعية بالتعاون مع منظمة  Heinrich-Böll-Stiftung بتونس.

للمواد البلاستيكية اثار سلبية عديدة على صحة الانسان و على البيئة عموما ، فالبلاستيك ملوِّث للهواء  و للماء لكونه يحتوي على مواد تتسرب وتسبب التلوث والتسمم.

البلاستيك يستوجب من مائة إلى ألف سنة حتى يتحلل و الوقت الذي يمضيه حتى يتحلل و يندثر له تبعات خطيرة على البيئة ، و يترتب على القاء المواد البلاستيكية في مياه البحر  قتل ملايين الكائنات البحرية سنويا.

و على صحة الانسان يؤدي استعمال البلاستيك الى الإصابة بأمراض القلب و الاوعية الدموية كما يسبب أيضا اضطرابات في الغدد و الهرمونات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا