ما حقيقة إيقاف إطارات عليا بوزارة التجارة؟

المرأة (إيقاف إطارات بوزارة التجارة) – نفى الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان وموظفي وزارة التجارة وتنمية الصادرات عز الدين الدخايلي اليوم الاثنين 28 ديسمبر2020، صحة ما تم الترويج  له حول إيقاف عدة إطارات عليا تابعة للوزارة في قضية شبهة تلقي رشوة بقيمة 60 ألف دينار ، والتي أثارها الأسبوع الفارط رئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة مكافحة الفساد بالبرلمان بدر الدين القمودي.

واعتبر الدخايلي في تصريح لموزاييك، أن القضية تهم فقط شخصين هما عون وإطار عاديين، معتبرا أن التهويل يمسّ من الإدارة ويربك العمل الميداني لأعوان الرقابة ويمنح الفرصة للمحتكرين ليكونوا في موضع قوة، مضيفا أن الوزارة لاتملك أي معطى واضح حول هذه الشبهة.

وأكّد أنه تم تكليف محام عن طريق المكلف العام بنزاعات الدولة للتنقل والإطلاع على ملابسات الملف ومدى تضمنه  لمعطيات جدية أو تلفيق للتهم حسب تصريحه.

وأشار عز الدين الدخايلي في سياق متصل إلى وجود قضية مشابهة سنة 2017 وتم فيها التشهير بأعوان وإطارات تم إيقافهم لمدة 21 يوما وتعرضوا لهجمة فايسبوكية في حين تأكد  لاحقا عدم ثبوت التهم الموجهة لهم إلا أن أنهم  لازالوا يعانون من أثار  الزج بهم  في القضية ظلما حسب تعبيره.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا