تقنيات هواوي التكنولوجية في خدمة رقمنة قطاع التعليم

المرأة (رقمنة قطاع التعليم) – في إطار سعيها لدعم تونس في إرساء “تونس الرقمية“، جمع لقاء السيد مايكل لي، رئيس مجموعة Huawei NorthernAfrica Enterprise Business Group، بوزير التربية والتعليم ، السيد فتحي السلاوتي يوم الأربعاء 23 ديسمبروتمحور الاجتماع على فرص التعاون بين الطرفينفي مجالرقمنة قطاع التعليم.

وحضر اللقاء كل من السيد نزار التارزي، رئيس ديوان الوزارة والسيدة ولاء التركي، المديرة العامة للمركز الوطني للتقنيات في التعليم، الذي دار حول مساهمات تقنيات شركة هواوي في مجال رقمنة قطاع التعليم.

وقام السيد مايكل لي، رفقة السيد عدنان بن حليمة ، نائب الرئيس المسؤول عن العلاقات العامة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بشركة هواويNorthernAfrica ، بعرض تقديمي لشركة هواوي وأنشطتها وإنجازاتها ورؤيتها لتحقيق تعليم ذكي ورقمي.

وأعرب وزير التعليم عن سعادته بلقاء فريق هواوي قائلاً: “نحن نعتبر هواوي فاعلا رئيسيا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال ،وهناك عدد هام من المشاريع التي تنتظر الرقمنة“. وأضاف “هدفنا هو إحداث ثورة في قطاع التربية والتعليم ونحن على قناعة تامّة بأن تقنيات هواوي قادرة على المساهمة في تحقيق ذلك“.

وأكد السيد مايكل لي على التزام هواوي بالشراكة مع وزارة التعليم على دفع التحول الرقمي في مجال التعليم قائلا :”لقد أعددنا بالفعل الإجراءات الرئيسية لتحقيق التحول الرقمي للتعليم ويعتمد نهجنا على 5 تقنيات رئيسية وهي الشبكات والاتصال والسحابة والحوسبة والذكاء الاصطناعي“.

من جانبها ، أشارت السيدة ولاء التركي إلى بعض الإجراءات التي نفذتها شركة هواوي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة في سبتمبر 2019 وعلى وجه الخصوص يوم التعليم الذكي في أكتوبر 2019 (المخصص لـلمركز الوطني للتقنيات في التعليم ووزارة التعليم) بالإضافة إلى ندوة ديسمبر 2020 حول الحل التعليمي من هواوي. كما استكمل مشروع واي فاي 6POC)) بنجاح وتم نشره في مدرسة خزندارالثانوية. لمواصلة هذا الزخم، قدم فريق هواوي حل التعليم الذكي لممثلي مختلف الهياكل المعنية.

أخيرًا ، تمت مناقشة مشاريع أخرى في مجال التحول الرقمي للتعليم بهدف دفعها إلى الأمام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا