دراسة: استمرار خلل التنظيم المناعي الخلوي لدى المتعافين من “كوفيد-19”

المرأة (كوفيد19) – يمكن أن تساعد الأبحاث السريرية القائمة على الملاحظة لمرضى “كوفيد-19” الأطباء على فهم أفضل لكيفية عمل فيروس SARS-CoV-2 غير المعروف سابقا.

ومنذ أن تم الإبلاغ عن الحالات الأولى في ديسمبر 2019، انتشر فيروس SARS-CoV-2  بشكل حوله إلى جائحة، مع استمرار تزايد الحالات والوفيات.

وأصبح البحث السريري القائم على الملاحظة أولوية للعلماء لفهم كيفية عمل هذا الفيروس غير المعروف سابقا بشكل أفضل، لكي تساعد النتائج في تحديد العلاجات المناسبة وتصميم اللقاحات بشكل أفضل.

وفي هذا الإطار، قام باحثون من جامعة ألاباما في برمنغهام، بقيادة ملفات المؤلف الأول جاكوب “جيك” والمؤلفين المشاركين ناثان إردمان (دكتوراه في الطب)، وبول جويبفيرت (دكتوراه في الطب)، بالإبلاغ الآن عن دراستهم القائمة على الملاحظة، “خلل التنظيم المناعي الخلوي المستمر في الأفراد الذين يتعافون من عدوى SARS-CoV-2″، المنشور في مجلة Journal of Clinical Investigation.

وحصل باحثو جامعة ألاباما في برمنغهام، على عينات دم وبيانات سريرية من 46 مريضا بـ”كوفيد-19″ في المستشفى و39 مريضا غير مقيم في المستشفى ممن تعافوا من عدوى “كوفيد-19” المؤكدة.

وتمت مقارنة كلتا المجموعتين بالضوابط الصحية والنتائج السلبية لـ”كوفيد-19″. والأهم من ذلك، أن معظم الأفراد في المجموعة التي تم إدخالها إلى المستشفى كان لديهم فيروسات SAR-CoV-2 نشطة في دمائهم وكانوا في المستشفى في وقت جمع العينات. وكان جميع الأفراد في المجموعة غير المقيمة في المستشفى في حالة نقاهة وقت جمع العينات.

المصدر: روسيا اليوم/ساينس ديلي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا