الخطوط الجوية القطرية تقدم موعد إطلاق رحلاتها إلى مدينة سياتل إلى 29 جانفي 2021

المرأة (الخطوط الجوية القطرية) – يسرّ الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن تقديم موعد إطلاق رحلاتها إلى سياتل من 15 مارس إلى 29 جانفي 2021. وستسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر أربع رحلات أسبوعياً إلى أحدث وجهاتها في الولايات المتحدة على طائرة من طراز بوينغ 777 التي تضم 42 مقعداً على درجة رجال الأعمال و312 مقعداً على الدرجة السياحية.

وسيحظى المسافرون مع الخطوط الجوية القطرية من وإلى شبكة وجهات الناقلة في الولايات المتحدة والتي تضم 11 وجهة – بما في ذلك سياتل، بالفرصة لتجربة مقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال الحائزة على جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم. وتمتاز مقاعد كيو سويت بأنها موزّعة في المقصورة حسب ترتيب 1-2-1، مما يوفر للمسافرين أفضل خدمة في الأجواء والتي تتميز بالمساحة الرحبة، والخصوصية التامة، والراحة المطلقة، ومراعاة التباعد الاجتماعي. كما سيتمكن الركاب من البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأحبائهم مع خدمة الإنترنت اللاسلكي فائق السرعة على متن الرحلات.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تلتزم الخطوط الجوية القطرية بتعزيز خدماتها وخيارات السفر التي تتيحها إلى السوق الأمريكي، ويأتي إعلان اليوم بخصوص تقديم موعد تدشين الرحلات إلى مدينة سياتل التي أصبحت ثاني الوجهات الأمريكية التي تنضم إلى شبكة وجهاتنا العالمية منذ انتشار الجائحة، تأكيداً على ذلك. ومع رحلاتنا إلى أضخم المدن في ولاية واشنطن، سيرتفع عدد وجهاتنا في الولايات المتحدة إلى 11 وجهة، متجاوزين بذلك عدد الوجهات التي اعتدنا تسيير رحلاتنا إليها في الولايات المتحدة قبل انتشار جائحة كوفيد-19. ونتطلع قدماً إلى تدشين رحلاتنا إلى مطار سياتل الذي يعتبر مقر عمليات شريكنا المستقبلي في تحالف oneworld خطوط ألاسكا الجوية“.

وقال السيد بيتر ستينبريك، رئيس هيئة موانئ سياتل: “يؤكد إطلاق رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى سياتل قوة ومرونة ومكانة منطقتنا كوجهة عالمية للسفر، وذلك بالرغم من ما تركته الجائحة من آثار على العالم. كما نلتزم بتعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم، مع الحرص على تخصيص المزيد من الاستثمارات في مشاريع متنوعة مثل تطوير مرفق القادمين الدوليين ومشروع تحديث المبنى الشمالي في مطار سياتل“.

وستصبح سياتل الوجهة الجديدة السابعة التي تدشّن الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إليها منذ انتشار الجائحة، وستزيد من عدد وجهات الناقلة في الولايات المتحدة إلى 11 وجهة، تسيّر إليها 66 رحلة أسبوعيّاً، مع إمكانية الوصول إلى مئات المدن في الولايات المتحدة من خلال الشراكات الاستراتيجية مع خطوط ألاسكا الجوية، والخطوط الجوية الأمريكية، وخطوط جيت بلو الجوية. وستنضم سياتل إلى شبكة وجهات الناقلة القطرية في الولايات المتحدة، والتي تضم: بوسطن وشيكاغو ودالاس فورت وورث وهيوستن ولوس أنجلوس وميامي ونيويورك وفيلادلفيا وسان فرانسيسكو والعاصمة واشنطن.

كما أعلنت الناقلة القطرية إبرام اتفاقية شراكة على مستوى برنامج المسافر الدائم مع خطوط ألاسكا الجويّة في 15 ديسمبر 2020، وتتطلع حالياً إلى إبرام اتفاقية الرمز المشترك معها بالتزامن مع انضمامها لتحالف oneworld في شهر مارس لعام 2021، استكمالاً لشراكتها القوية مع الخطوط الجوية الأمريكية، أحد أعضاء تحالف oneworld أيضاً.

وسيستمتع المسافرون من وإلى سياتل بخيارات سفر أكثر مرونة عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط، مطار حمد الدولي. وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً ما يزيد عن 800 رحلة أسبوعياً إلى أكثر من 110 وجهة حول العالم. وبحلول نهاية شهر مارس 2021؛ تعتزم الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها لتصل إلى 129 وجهة عالمياً من ضمنها 21 وجهة في أفريقيا، و13 وجهة في الأمريكيتين، و30 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، و38 وجهة في أوروبا، و12 وجهة في الهند، و15 وجهة في الشرق الأوسط. ويتم تسيير الرحلات إلى العديد من المدن من خلال جدول رحلات قويّ يتضمن رحلة يوميّاً أو أكثر.

وقد واصلت الخطوط الجوية القطرية، طوال فترة انتشار جائحة كوفيد-19 التحليق إلى مختلف أنحاء العالم، لمساعدة أكثر من 260 ألف مواطن أمريكي على العودة إلى بلادهم ليكونوا مع عائلاتهم وأحبائهم، وذلك من خلال تسيير رحلات جوية إلى شيكاغو ودالاس فورت وورث طوال هذه الفترة دون انقطاع. ومنذ انتشار الجائحة، واصلت أفضل شركة طيران في العالم الابتكار وبناء شبكة وجهات عالمية، بفضل سياسة الحجوزات المرنة الرائدة على مستوى قطاع الطيران العالمي، وتطبيق إجراءات الصحة والسلامة الشاملة، وتشغيل شبكة وجهات عالمية يمكن الاعتماد عليها.

وحاز مطار حمد الدولي على المركز الثالث ضمن قائمة أفضل المطارات في العالم والتي ضمَّت 550 مطاراً، وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020، محققاً تقدماً عن العام الماضي حينما حلَّ رابعاً كأفضل مطار في العالم، ومواصلاً مسيرة صعوده ضمن قائمة أفضل مطارات العالم منذ بدء عملياته التشغيلية في عام 2014. كما فاز مطار حمد الدولي بجائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للعام السادس على التوالي وجائزة “أفضل خدمة للموظفين في الشرق الأوسط” للعام الخامس على التوالي.

جدول رحلات سياتل: الإثنين، والثلاثاء، والأربعاء، والجمعة

الدوحة (DOH) إلى سياتل (SEA)  رقم الرحلة  QR719   المغادرة: 08:00   الوصول: 12:20

سياتل  (SEA) إلى الدوحة (DOH) رقم الرحلة  QR720   المغادرة: 17:05     الوصول: 17:15 اليوم التالي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا