سعيد يأمر بالقيام بالإتصالات اللازمة للتسريع في توريد لقاحات ناجعة (فيديو)

المرأة (توريد لقاحات ناجعة) – اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيد ظهر اليوم الجمعة 8 جانفي 2021 بقصر قرطاج بوزير الصحة  فوزي مهدي بصفته رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، الذي كان مرفوقا بعدد من أعضاء اللجنة .

وقد خصص اللقاء للنظر في الوضع الصحي العام بالبلاد وتطور الوضع الوبائي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالسرعة المطلوبة بناء على ما يقترحه المختصون.
كما تم التأكيد في مفتتح هذه الجلسة على أن القرارات والإجراءات التي يجب اتخاذها هي إجراءات عاجلة ولا تخضع إلا للمقاييس العلمية التي يحددها الأطباء والمختصون.
هذا وقد كلف رئيس الجمهورية وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بالقيام بالاتصالات اللازمة مع عدد من نظرائه في الدول التي توصلت إلى وضع لقاحات أثبتت نجاعتها.

ودعا رئيس الجمهورية  اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا للنظر في إمكانية فرض حجر صحي شامل بالمناطق التي تشهد انتشارا سريعا للفيروس وذلك خلال لقائه وزير الصحة فوزي مهدي وأعضاء اللجنة العلمية بقصر قرطاج اليوم الجمعة 8 جانفي 2021.

واعتبر أنّ الاجراءات التي وقع اتخاذها للحد من تفشي فيروس كورونا لم تحقق هدفها بسبب تراخي المواطنين، مستنكرا عدم تطبيق حظر الجولان ومنع التجمعات بعدد من المناطق ما تسبب في انتشار الفيروس. (فيديو)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا