ليلى حداد: فيديوهات تحمل الطابع الإرهابي وتهدد النظام العام للعفاس

المرأة (ليلى حداد) – أكدت النائب بالبرلمان ليلى حداد اليوم الجمعة 8 جانفي 2021، أنها تقدمت ونائبين أثنين عن الكتلة الديمقراطية بشكاية عدلية ضد النائب عن إئتلاف الكرامة محمد العفاس، على خلفية تصريحاته المتشددة.

وبينت الأستاذة ليلى حداد في تصريح على جوهرة أف-أم، أنها بحثت عن شخصية هذا النائب ووجدت الفيديوهات المسربة التي تحمل الطابع الإرهابي وتهدد النظام العام وتدخل في خانة الجرائم الإرهابية.

وأشارت الحداد أن الفيديو الأول بتاريخ 29 مارس 2013 حين كان النائب محمد العفاس يؤم المصلين بمسجد في ولاية صفاقس ويشجع الشباب على الذهاب إلى سوريا و”الجهاد” هناك على اعتبار أنها فريضة، فيما يعود الفيديو الثاني إلى 25 أكتوبر 2013، حيث دعا إلى قطع يد كل أمني تطبيقا للشريعة وفق قولها، مضيفة أن هذه الادعاءات تعتبر في خانة الجرائم الارهابية المتعلقة بقانون مكافحة الإرهاب لسنة 2003.
واستغربت الأستاذة ليلى حداد من عدم تحرك وكالة الجمهورية وباحث البداية في هذا الموضوع، وأفادت أنها قدمت محاضر معاينة في خصوص هذه التصريحات وقامت برفع قضية في الغرض لدى محكمة تونس.
وفي إجابته عن تمتع النواب بالحصانة البرلمانية، رأت المتحدثة أن الحصانة يتمتع بها في مداخلاته داخل البرلمان أثناء أداء مهامه لكن خارج قبة البرلمان هو مواطن عادي وما أقدم عليه كان خارج البرلمان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا