الهاشمي الوزير: تونس دخلت المرحلة الوبائية الرابعة و الأخيرة

المرأة (الهاشمي الوزير) – أكد مدير معهد باستور و عضو اللجنة العلمية لمتابعة انتشار كورونا الهاشمي الوزير أن الوضع اليوم خطير جدا خصوصا في ظل ارتفاع عدد الإصابات و الوفايات بالفيروس خلال الأسبوعين الفارطين، مشيرا الى أن تونس دخلت المرحلة الوبائية الرابعة و الاخيرة و التي تعد خطيرة و التي تتميز بالانتشار السريع للوباء داعيا الجميع الى مزيد إحكام و تطبيق الاجراءات الوقائية.

أما بخصوص المستشفيات ،فأكد “الوزير” أنه رغم وجود ضغط كبير على أسرة الانعاش  في بعض المناطق الا ان هذا لا ينطبق على جميع المؤسسات الاستشفائية التي لم تستوف طاقة الاستيعاب بعد مشددا  على  ضرورة التنسيق بين المستشفيات.
كما نفى مدير معهد باستور صحة الاخبار الرائجة حول اقرار اللجنة العلمية لحجر صحي شامل خلال الايام القادمة مؤكدا في المقابل ان اجتماع اللجنة العلمية المزمع عقده غدا سينظر في الوضع الوبائي و على ضوء ذلك سيتم رفع التوصيات اللازمة و التي ستكون منفتحة على جميع الفرضيات.
و حول التلاقيح و تأخرها ،اشار هاشمي الوزير ان تونس قامت بجميع الاجراءات اللازمة في اعداد الملف الخاص باقتناء مليوني جرعة و سيكون على الارجح مع بداية الثلاثي الثاني من السنة الجارية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا