وحدتين جديدتين لقسطرة القلب بمستشفى الرابطة بالعاصمة

المرأة (مستشفى الرابطة) – ينطلق خلال الأيام القليلة القادمة بمستشفى الرابطة بالعاصمة، استغلال وحدتي قسطرة قلب بكل من قسم الكشوفات القلبية وقسم أمراض القلب للصغار، وفق ما أعلن عنه، اليوم الخميس، مدير عام مستشفى الرابطة منجي الخميري.

وأفاد الخميري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن وزارة الصحة تكفلت بتركيز وحدة قسطرة القلب بقسم الكشوفات القلبية بكلفة جملية تقدر بنحو 2 مليون و330 ألف دينار، بينما تولى الجانب الايطالي توفير الوحدة الثانية بقسم أمراض القلب للصغار، في شكل هبة قدرت كلفتها الجملية ب1 مليون و670 ألف دينار.

وتعد وحدة قسطرة القلب التي أحدثت بقسم أمراض القلب للصغار، الأولى من نوعها على مستوى كامل ولايات الجمهورية وهي مخصصة للأطفال، وفق ما بينه الخميري الذي أكد أن وحدات قسطرة القلب الموجودة بمختلف المستشفيات التونسية تستقبل مختلف المرضى على اختلاف شرائحهم العمرية.

وشدد مدير عام الرابطة على أهمية هاتين الوحدتين اللتين تحتويان على تجهيزات ذات تقنيات متطورة وجودة عالية، بما سيعزز عمليات علاج مختلف الأمراض القلبية وتشخيصها بكل فاعلية ودقة، خاصة وأن وحدة القسطرة القلبية القديمة تآكلت ولم تعد قادرة على تلبية حاجيات المرضى بشكل مرضي، وفق تأكيده.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا