وزارة الصناعة: نحو إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر والكهرباء

المرأة (وزارة الصناعة) – أفادت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم في بلاغ لها أمس الثلاثاء 09 فيفري 2021، أنها تطرّقت إلى إستراتيجية متعلقة بإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة خلال المخطط الخماسي القادم ( 2021- 2025).

وتم التطرق خلال اجتماع وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم سلوى الصغيّر بالرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز هشام عنان ومدير عام الكهرباء والانتقال الطاقي بلحسن شبيوب ومدير عام الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة فتحي الحنشي وعدد من الإطارات العليا للوزارة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر من مصادر الطاقات النظيفة خاصة منها المتعلقة بالقطاعات ذات الاستهلاك الكبير للطاقة، على غرار قطاعي النقل والصناعة مع دراسة إمكانية تصدير هذه الطاقة الى الخارج.

وأكدت الصغيّر أن تونس تمتلك كل مقومات النجاح للإستثمار في الطاقات المتجددة وتنويع مصادر الطاقة ومواكبة التطور التكنولوجي على المستوى الدولي، إضافة إلى قدرتها على تعزيز دور قطاع النقل في هذا المجال باعتباره من أكبر القطاعات المستهلكة للمحروقات.

وشددت الوزيرة على ضرورة مضاعفة الجهود لتوفير بنية تحتية متطوّرة وملائمة لقطاع النقل الكهربائي في تونس خلال الخماسية القادمة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا