سميرة الشواشي تختتم الملتقى التأسيسي لمجموعة النساء البرلمانيات

المرأة (سميرة الشواشي) – نظمت لجنة شؤون المرأة والاسرة والطفولة والشباب والمسنين يومي السبت 13 والأحد 14 فيفري 2021 بالحمامات، الملتقى التأسيسي لمجموعة النساء البرلمانيات للمدة البرلمانية 2019-2024 حول تعزيز المشاركة السياسية للمرأة بهدف مواصلة مسار مأسسة مجموعة النساء البرلمانيات، وذلك بالتعاون مع المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنماء، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 وأشرفت على افتتاح هذا الملتقى سميرة الشواشي، النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب، بحضور كل من أميرة شرف الدين رئيسة لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين وجميلة دبش كسيسي مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني وعدد هام من النواب.

 كما تم الربط عن طريق تقنيات التواصل عن بعد مع السيدة آليسار شاكر نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والسيدة ماريا بيقونا لازاقا باستار ممثلة مكتب تونس-الجزائر-ليبا لهيئة الأمم المتحدة.

وأكد النواب في تدخلاتهم أهمية الحوكمة داخل الأحزاب وتوفير فرص للنساء للظهور الإعلامي، كما شدّدوا على أهمية التوازي بين الحراك المجتمعي والنص القانوني على أن تكون عملية فرض التناصف الأفقي والعمودي لفترة انتقالية حتى لا يكون سقفا يحدّ من تمثيليتها في مراكز أخذ القرار في المستقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا