وزير النقل: تمديد 14 شبكة لوجيستية ومشاريع جديدة لعصرنة الستام

المرأة (وزير النقل) – قال وزير النقل واللوجستيك  معز  شقشوق خلال ندوة الإحتفال بستينية  الشركة التونسية للشحن  والترصيف  الثلاثاء 16 فيفري 2021 ان المشاريع  التي قامت  بها الستام  لم يتم صيانة بعضها وكان الوقت لتجنب اخطاء سابقة ولتحسين القدرة التنافسية للشركة  من يجب وقف البيروقراطية ويعتبر أن ذلك قرار راجع لمجلس إدارة  الشركة.
واشار شقشوق إلى  أن مسألة  الرقمنة  الذي انتهجته  الشركة إيجابي  ولكن يجب أن يشمل كافة خدماتها   من ذلك ضرورة اعتماد تطبيقات هاتفية لتسهيل تفاعل الاقتصاديين والمستثمرين  مع شركة الستام  مؤكدا دعم الوزارة لهذا التوجه .

تحويل الميناء من فضاء للتخزين إلى فضاء عبور وتدفق للبضائع

وأعلن أن الوزارة تعمل على تمديد  الشبكة الوطنية للمناطق اللوجيسيتة التي هي عددها  14 شبكة معتبرا أن الميناء لايجب ان يكون فضاء لتخزين البضائع  في مغازات بل يجب أن يصبح  فضاء  لعبور البضائع وتدفقها مشيرا الى توجه الوزارة  لتوسيع ميناء رادس بإضافة  مابين  25  و50 هكتارا ونحو ألفي هكتار لميناء النفيضة وذلك  لتحسين ترتيب تونس في صنف المؤشرات اللوجيستكية العالمية.

ضرورة اعتماد الستام نظام الدفع  عن بعد عبر البريد التونسي

ودعا وزير النقل إلى اعتماد شركة الستام آلية  استخلاص المعاليم عبر الإنترنت و الدفع  الإلكتروني  عن طريق مؤسسة وطنية وهي البريد التونسي .

وأعتبر أن   جائحة  كورونا لن تعيق تقدم مشاريع الستام و  أنه من المهم رفع الآلات والتجهيزات الموضوعة على أرصفة  الشركة  وحسن استغلالها.

وبين أن إعلان رغبة الوزارة في بعث واستغلال منطقتي بوشمة بقابس وقرقور بصفاقس منذ  16ديسمبر2020 قد يسهم في تسجيل إقبال  عدد هام من الشركاء الجدد مع الستام في مجال اللوجيستيك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا