Startup Nest: برنامج Wiki Start Up الجديد للحضانة المتخصصة !Startup Nest: برنامج Wiki Start Up الجديد للحضانة المتخصصة !

المرأة (برنامج Wiki Start Up) – أطلقت Wiki Start Up، أول محضنة مشاريع قطاع خاص تنشط في تونس منذ سنة 2011، برنامج Startup Nest، الذي يرمي الى إحتضان أصحاب أفكار المشاريع من الشباب ومرافقتهم في هيكلة و إدارة مشاريعهم، كما يوفر لفائدة فرق العمل لديهم تكوينا ومرافقة فنية، بالإضافة إلى توجيههم من خلال تكوين مختص.

وتقوم Wiki Start Up بالشراكة مع المنظمة غير الحكومية SPARK ووزارة الخارجية الهولندية بتمويل برنامج Startup Nest.

ويتمثل الهدف المنشود، من البرنامج الجديد، في تعزيز تشغيلية الشباب والنهوض بريادة الأعمال وإنشاء الشركات الناشئة.

وسينطلق برنامج Startup Nest بتنظيم تدريب في مجال الخدمات المالية الرقمية “FINTECH” في مرحلة أولى وتدريب في التكنولوجيا الفلاحية “AGRITECH” في مرحلة ثانية.

وسيتمتع رواد الاعمال الذين يتم اختيارهم، خلال فترة الإحتضان، بدعم عدد من الخبراء الذين سيكنون جزء لا يتجزأ من البرنامج، بما يسهل نفاذ رواد الأعمال إلى الاسواق وتعبئة الاموال.

عملية الاختيار:

وأمام أصحاب الأفكار فرصة للتسجيل خلال الفترة من 26 فيفري إلى 26 مارس من خلال الإجابة، على الخط، على طلب لقبول الترشحات للمشاركة في هاكاثون سيتم خلاله اختيار  14 شركة تتوزع الى: 7 في مجال FINTECH و7 في مجال AGRITECH.

وسيدخل رواد الأعمال، الذين يقع عليهم الاختيار، لمدة 4 أشهر، في مرحلة الحضانة التي توفر لهم مرافقة شاملة ومشخصة تتضمن دورات تكوينية وأنشطة مختلفة. كما سيتم توجيههم ودعمهم من قبل خبراء Wiki Start Up الذين يلتزمون بشكل خاص بإثراء معارفهم و تطوير شبكاتهم.

وفي الأخير، سيكون للباعثين الشبان إمكانية تعبئة موارد مالية، من خلال لقاء سيجمعهم  باللجان الاستثمارية لشركة الخليج المتحدة للخدمات المالية في شمال إفريقيا “UGFS-NA”، إحدى الشركات الرائدة في إدارة الشركات في السوق التونسية في ما يتعلق بإدارة الأموال والرائدة في تمويل الشركات المجددة و هي شريكة في  هذا البرنامج.

لمعرفة المزيد عن البرنامج و المشاركة في هاكاثون، إضغط على هذا الرابط :

https://www.f6s.com/startupnestbywikistartup/apply

شركاء ذو قيمة:

سيكون أصحاب المشاريع طوال فترة الحضانة تحت إشراف شركاء المشروع و ذلك بقيادة Wiki Start Up.

MS Solutions، شركة ناشئة متخصصة في الخدمات النقدية الإلكترونية، موجودة في جميع سلسلة القيمة لأنظمة الدفع عبر الهاتف الجوال ستوفر دعمها للفائزين في مجموعة FINTECH؛

   شركة Ezzayra Solution، احدى الشركات المختصة في انتاج الحلول المبتكرة في قطاع الزراعة والرائدة إقليميا في قطاع الخدمات التكنولوجية لفائدة المزارعين. وستتولى الشركة، التي ستون شريكة لبرنامج Startup Nest ، دعم مجموعة AGRITECH.

و أخيرا، PARIS & CO، و هي وكالة للتنمية الإقتصادية و الإبتكار في باريس و ضواحيها، و التي تدعم نشر الإبتكار من خلال إحتضان أكثر من 500 شركة ناشئة فرنسية و أجنبية سنويا. وستقدم دعما قطاعيا لفرق Wiki Start Up كما ستقوم بتسهيل وصول الشركات الناشئة المختارة إلى الأسواق الفرنسية.

حول Wiki Start Up:

أول حاضنة مشاريع قطاع خاص في تونس، تم اطلاقها في سنة 2011، تقدم خدمات لرواد الأعمال و المستثمرين.

Wiki Start Up تشجع الشركات الناشئة المبتكرة من خلال تقديم بيئة كاملة موجهة نحو الإبتكار و تسهيل وصولهم إلى أدوات تطوير الأعمال المحددة و التمويل و التمتع بشبكة مهنية دولية تسمح لهم بالنمو السريع.

نظرا لكونها محضنة للحاضنات، تقدم WSU مجموعة من الخدمات كدعم إنشاء البرامج الفرعية وإدارة المشاريع إلى جانب تعزيز نتائج البحث، بما في ذلك إحتضان و تسريع الشركات الناشئة.

حول سبارك :

ننمي قطاعي التعلیم العالي وریادة الأعمال لتمكین الشباب الطموح من تنمیة مجتمعاتھ المتأثرة بالصراعات أو التي تمر بمرحلة انتقالیة.

تعمل سبارك في تونس على مواجھة معدلات البطالة المرتفعة بین الشباب التونسي من خلال التشجیع على تنمیة القطاع الخاص عبر التدریب على ریادة الأعمال ودعم المؤسسات الصغیرة والمتوسطة.

برنامج التشغیل في إفریقیا من أجل التنمیة :

التشغیل المحلي في إفریقیا من أجل التنمیة ھو برنامج لخلق فرص عمل، یسعى إلى تعزیز ثقافة ریادة الأعمال بین الشباب في تونس والصومال.

من خلال تطویر أفكار المشاریع، وتوفیر التدریب والتوجیھ، ودعم الوصول إلى فرص التمویل ، یھدف البرنامج إلى الحد من الھجرة الاقتصادیة وتشجیع الشباب على إنشاء مشاریع محلیة.

برنامج التشغیل المحلي في إفریقیا من أجل التنمیة ھو برنامج ممول من وزارة الخارجیة الھولندیة، تقوم سبارك بتنفیذه في تونس عبر شركاء محلیین.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا