اليوم العالمي للمرأة: اتحاد الشعل يدعو إلى مزيد دعم النساء في القطاعات المتضررة من كورونا

المرأة (اليوم العالمي للمرأة) – تحتفل تونس اليوم الثامن من مارس كسائر الدول باليوم العالمي للمراة تحت شعار «المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم COVID-19»، اعترافا بالجهود الهائلة التي تبذلها النساء والفتيات حول العالم في تشكيل مستقبل وتعافٍ أكثر مساواة من جائحة COVID-19 ويسلط الضوء على الفجوات المتبقية.

وبهذه المناسبة ، دعا الاتحاد العام التونسي للشغل ،الحكومة إلى مزيد دعم النساء في القطاعات المتضرّرة من جائحة كورونا والتي قال انها بينت تعرّض النساء إلى مختلف أشكال العنف وإلى الطرد.

وطالب الاتحاد في بيانه بضرورة الإسراع بإصدار الأوامر الترتيبية الخاصة بالقانون عدد 30 لسنة 2020 و المتعلّق بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني باعتباره القطاع الاقتصادي الثالث الذي من شأنه أن يساهم بصورة كبيرة في مساعدة النساء على الاندماج في الدورة الاقتصادية.

وطالب بتمكين النساء العاملات من تمثيلية نسبية في اللجان الإدارية المتناصفة واللجان الاستشارية للمؤسّسة وذلك استنادا إلى الدستور والذي يلزم فصله 46 الدولة على السعي من أجل تحقيق التناصف بين المرأة والرجل في الهياكل المنتخبة.

من جهة اخرى دعا اتحاد الشغل إلى الإسراع بالمصادقة على اتفاقية العمل الدولية عدد 183 المتعلّقة بحماية الأمومة وإلى تطوير التشريعات الشغلية والاتفاقيات القطاعية المشتركة وذلك من أجل القطع مع التمييز في حقوق العاملات في القطاع الخاص من جهة والقطاع العام والوظيفة العمومية من جهة أخرى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا