توقيع اتفاقية إسناد منحة مالية لتمويل مشروع تشاركي في إطار تنفيذ برنامج المبادرة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة “إرادة”

المرأة (تمويل مشروع تشاركي) – توقيع اتفاقية اسناد منحة مالية لتمويل مشروع تشاركي في اطار تنفيذ برنامج المبادرة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة “إرادة”.

تحت اشراف السيد والي مدنين، تم اليوم الخميس 11 مارس 2021 بمقر ديوان تنمية الجنوب توقيع اتفاقية اسناد منحة مالية لتمويل مشروع تشاركي لتنمية منظومة الصيد البحري بولاية مدنين في اطار تنفيذ برنامج “إرادة” الممول من طرف الاتحاد الأوروبي و الذي يشرف على تنفيذه كل من وزارة الاقتصاد و المالية ودعم الاستثمار و وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني ويتدخل في 8 ولايات (مدنين، قابس، قفصة، سيدي بوزيد، القصرين، صفاقس، جندوبة وبنزرت) ويهدف الى دعم دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية الجهوية.

توقيع الاتفاقية تم بين الأطراف المتدخلة في تنفيذ هذا المشروع وهي المجمع المهني المشترك لمنتوجات الصيد البحري و ديوان تنمية الجنوب.

تبلغ الكلفة الجملية لهذا المشروع التعاوني 1.6 مليون دينار بتمويل من الاتحاد الأوروبي ويهدف الى:
–    إرساء منصة حوار للفاعلين في منظومة الصيد البحري لتدعيم هيكلتها
–    تحسين جودة منتوجات الصيد البحري و المساهمة في تأهيل اسطول الصيد التقليدي
–    تثمين منتوجات الصيد البحري و تدعيم قدرات المتدخلين في المنظومة

للتذكير فقد تم اعداد مخطط مشاريع لتنمية منظومة الصيد البحري و تربية الاحياء المائية بولاية مدنين شارك في اعداده مغلب المتدخلين في المنظومة و تمت المصادقة عليه من طرف منصة الحوار بين القطاع العام و القطاع الخاص. أيضا تم اعداد دراسة جدوى للمشروع التعاوني بمساهمة مجموعة عمل ضمت مختلف الفاعلين في المنظومة و بدعم من خبراء البرنامج في المجال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا