قصّة نجاح التّصميم المذهل لهاتف OPPO Reno5

المرأة (هاتف OPPO Reno5) – عند اختيار هاتف ذكيّ لأوّل مرّة، فإنّ ما يروق لنا على الفور ليس أداء بطاريته أو التّجربة السّلسة لاستخدامه أو الخصائص المذهلة للتّصوير والتّقنيات المتوفّرة للفيديو، وإنّما تصميمه. فالانطباع الأوّل سيكون حتما متعلّقا باللّون والشّكل والمظهر العامّ والإحساس باللّمس. وهي بالتّالي أهمّ الدّوافع الّتي تجذب المستهلك إلى المنتوج في اللّحظات الأولى. لذلك يعكس التّصميم والابتكار في الشّكل روح العلامة المنتجة وأسلوبها وشخصيّتها في علاقتها مع الحرفاء وتواصلها معهم.

تواصل OPPO سياسة الابتكار في مجال تصميم الهواتف الذكيّة والأجهزة المحمولة مع إدخال التقنيات الرّائدة والتّكنولوجيا المتطوّرة في منتوجاتها. وهي تسعى بانتظام لدمج مفاهيم جماليّة عالية الجودة في الأشكال والألوان والتّصاميم. وبالاعتماد على تجربتها الرّائدة في ادماج الموضة مع التّكنولوجيا الّتي برزت خاصّة في سلسلة Reno تقدّم OPPO الجيل الجديد من هواتفReno5 بلمسات استثنائيّة أكثر إشراقًا وإبهارًا وتفاعلا مع الرّغبات الجديدة للشّباب عبر العالم. وترغب بذلك لأن تكون الهواتف الجديدة أكثر حميميّة وقربا من المستخدمين ذوي الخيال الشّاسع والحماس ومحبّي الأناقة والبهجة في الحياة.

الألوان: لغة شائعة في أسلوب OPPO

على مدار العقد الماضي، تميّزت OPPO بأسلوب خاصّ في تطوير هواتفها الذكية وهناك تقارب واضح بين المنتوجات ذات التّصميم الفريد من نوعه والحرفيّة الاستثنائية. فعلى سبيل المثال، حقق الإصدار الخاصّ من هواتف R15 Nebula -الّذي تمّ إنتاجه بالتّعاون مع المصمّم المشهور عالميًا كريم رشيد- تكاملاً متناغمًا للتدرّج اللّوني بين الأحمر والأزرق في الغطاء الخلفي للهاتف. كما تميّز هاتفFind X  بتأثير متدرّج يمتدّ من حوافّ الهاتف إلى المنتصف كاشفا عن جمال الألوان المشعّة حسب الأضواء. وبرز فيما بعد Reno4 Galactic Blue بتأثيرات مرئيّة لامعة وإحساس استثنائيّ لدى اللّمس وكأنّه مغطّى بطبقة من ملايين البلورات الصّغيرة.

تقنيات متطوّرة للحصول على ألوان متحوّلة حسب الزّوايا والأضواء

تبعا للتّجارب المتعدّدة في تقنيات الألوان، قدّمت OPPO آخر هواتفهاReno5  بلون فضيّ ساحر Fantasy Silver يتألّق ويشعّ كلون السّماء أثناء شروق الشّمس أو غروبها الجميل. ويتميّز هذا اللّون الفريد من نوعه بتأثيرات خاصّة وبقدرته على التحوّل بآلاف المرّات عند مشاهدته من زوايا متعدّدة وحسب انعكاس الأضواء.

وللحصول على هذه التأثيرات البصريّة، اعتمدت OPPO على مسارّ كامل وتقنيات جديدة لها من Diamond Spectrum تستعمل لأوّل مرّة في صناعة الهواتف الجوّالة. وهي عبارة عن ثلاث طبقات مختلفة كلّها ذات أهميّة متساوية. ويعتمد ذلك على فيلم خاصّ PICASUS يوفر ألوانًا متناسقة مع نسيج خاصّ Fresnel Lens يزيد من الانكسار ممّا يجعل تأثير اللّون أكثر ثراءً وتنوعًا مع طلاء ”الإنديوم العاكس” ممّا يضمن لونا ساطعا وبارزا. وبامتزاج الطبقات معا يتمّ الحصول على تأثيرات خاصّة وألوان لامعة ومتحوّلة.

وبفضل التطوّرات التّكنولوجيّة الأخرى، ورغم درجة التّعقيد، تمّ تقليل سمك فيلم الغطاء الخلفي لهاتفReno5  (باستثناء مادّة الغطاء) إلى 0.125 مم، وهو بالتّالي أرقّ من الجيل السابق Reno4  ب0.18 مم.

تأثيرات محسّنة من تقنية Reno Glow

إلى جانب ذلك اعتمدت OPPO في هاتفها Reno5 على تأثيرات محسّنة من تقنيةReno Glow  باستخدام النّقش باللّيزر الخاصّ للحصول على مظهر أكثر لمعانا وتحوّلا للألوان مع نعومة فائقة عند اللّمس من جهة الغطاء الخلفي للهاتف، كما يجعله مقاومًا لبصمات الأصابع.

نحيف، عمليّ وسهل الاستخدام

إضافة إلى الألوان المبتكرة، تمّ تصميم Reno5 بشكل رائع ليكون أنيقًا وجذّابا. ويزن الهاتف 171 جرامًا فقط ويقلّ سمكه عن 7.8 ملم، ويستفيد من عبوة COF المتقدّمة لتقليص الحافة السفلية للشّاشة بنسبة 28٪ مقارنةً بـ Reno4، مما يوفر تجربة شاشة غامرة أكثر مع 91.7 نسبة الشّاشة إلى الجسم.

ولتحقيق مثل هذا الهيكل الخفيف والمضغوط، عملت OPPO باستمرار على تحسين استخدام تخطيط مكوّنات المساحة الداخلية. وتمّ تحسين عملية التّصميم من خلال تقليل سمك غطاء شاشة Reno5  بمقدار 0.1 ملم وطول اللوحة الأمّ بمقدار 0.6 ملم، مما يجعل الهاتف أخفّ وزنا وأسهل في التّعامل معه. ومن خلال دمج كافّة التّقنيات، يمكن للمستخدمين بسهولة حمل Reno5 وتشغيله بيد واحدة فقط.

مظهر جذّاب وأداء قوي

لا توفّر التّكنولوجيا المدمجة في Reno5 تجربة مستخدم رائعة فحسب، بل تساهم أيضًا في التّصميم النّحيف والمضغوط للهاتف نفسه. ويوفّر الهاتف أيضًا شاشة أمامية أكثر اكتمالاً من خلال استغلال خوارزميات الذّكاء الاصطناعي المحسّنة لدمج تفاعلها بدون لمس مع كاميرا السيلفي ذات الفتحة الواحدة. وفي الجزء الخلفي من الجهاز، تم تصميم المصفوفة ذات الأربع كاميرات على شكل “L” مقلوب في نافذة صغيرة مستطيلة الشّكل في الزّاوية العلوية.

يعكس هاتف Reno5 آخر التطوّرات في التّصاميم والتّقنيات لدى OPPO وهو أبرز شاهد على مدى الانسجام بين التكنولوجيا الحديثة والاتجاهات العصريّة للموضة الّتي ترفض أن تكون نمطيّة.

لمحة عن OPPO

OPPO هي علامة عالميّة رائدة للأجهزة الذكية. بدأت OPPO بالسعي الدؤوب نحو التوازن المثالي بين الرضاء الجمالي والتكنولوجيا المبتكرة منذ إطلاقها لهاتفها الذكي الأول – “Smiley Face” – عام 2008. توفّر OPPO اليوم نطاقًا واسعًا من الأجهزة الذكية التي تقودها سلسلة Reno وFind، ونظام تشغيل ColorOS وخدمات الانترنيت مثل OPPO Cloud و OPPO+. وتعمل OPPO في أكثر من 40 دولة ومنطقة، مع 6 منشآت بحث و4 مراكز بحث وتطوير حول العالم ومركز تصميم دولي في لندن. يعمل موظفو OPPO الذين يصل عددهم إلى الأكثر من 40.000 على ابتكار حياة أفضل لمستهلكيها حول العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا