الإعلان عن إطلاق آلية صندوق الصناديق بمبلغ جملي يناهز 40 مليون اورو

المرأة (آلية صندوق الصناديق) –  أعلن وزير تكنولوجيات الاتصال محمد الفاضل كريم، الاثنين، أنه سيتم غدا، الثلاثاء، إطلاق آلية صندوق الصناديق في مرحلة أولى بمبلغ جملي يناهز 40 مليون أورو لتمويل المؤسسات الناشئة والصغرى والمتوسطة.

وأضاف كريّم لدى افتتاح الملتقى الوطني الطلابي الذي تنظّمه منظمة تونيفزيون أيام 22 و23 و24 مارس 2021 بمدينة الحمامات بمشاركة عدد هام من الطلبة، أنّ الدولة تعمل على توفير الأرضية الملائمة لدعم المبادرة الخاصة، عبر المصادقة على جملة من القوانين ذات العلاقة، على غرار قانون غراودي فوندنغ، وقانون الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وقانون المؤسسات الناشئة، وذلك بهدف خلق الثروة، والرفع من نسق احداثات مواطن الشغل ودفع روح المبادرة والتجديد.

وأكّد الوزير خلال هذا الملتقى أنّ وزارة تكنولوجيات الاتصال وضعت المنظومة التشريعية اللّازمة لتبسيط الإجراءات وتحسين وتطوير مناخ المؤسسات الناشئة، وبعث المشاريع والتشجيع على الابتكار والتجديد، من خلال برنامج تونس الناشئة، الذي ساهم منذ انطلاق تفعيله في خلق ديناميكية تجسدت من خلال إسناد 450 علامة مؤسسة ناشئة.

كما نوّه كريّم بمجهودات منظمة تونيفزيون التي استطاعت في ظرف قياسي من بعث أكثر من 160 نادي للمنظمة بمختلف الجامعات متوجّها إلى الشباب الحاضرين بدعوة لمواصلة العمل على بناء تونس الجديدة والنهج على خطى بناة الدولة الحديثة مذكّرا في هذا السياق بنضالات وتضحيات زعماء ورجالات الوطن.

واعتبر الوزير بالمناسبة أنّ إطلاق القمر الصناعي التونس الاثنين، يعدّ حدثا مهمّا يعكس قدرات الشباب التونسي على الخلق والإبداع والتألق على المستوى العربي والدولي والقدرة على تجاوز الصعاب وهو ما تجلى خلال أزمة جائحة كورونا حيث ساهمت المؤسسات الناشئة في إيجاد الحلول التكنولوجية المبتكرة وفي ظرف قياسي لمعاضدة جهود الدولة في حسن التصرف في إدارة الأزمة.

ويهدف هذا الملتقى، وفق بلاغ صادر عن وزارة تكنولوجيات الاتصال، إلى تنمية ثقافة بعث المؤسسات والتشجيع على المبادرة الخاصة والتجديد لدى الطلبة من مختلف الجامعات التونسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا