سفارة الهند توقع مذكرة تفاهم مع بلدية رواد بأريانة لإنشاء ملعب كرة قدم اصطناعي مصغر

المرأة (سفارة الهند) – وقعت سفارة الهند بتونس مذكرة تفاهم مع بلدية رواد بأريانة لتطوير ملعب كرة قدم اصطناعي مصغر للبلدية بتكلفة تزيد عن 172 ألف دينار. و قد وقع مذكرة التفاهم سعادة سفير الهند السيد بونيت روي كوندال و سعادة رئيس بلدية رواد السيد عدنان بوعصيدة و ذلك بحضور سعادة وزير الشؤون المحلية والبيئة السيد كمال الدوخ على هامش ‘الأيام الإستراتيجية لبلدية رواد’. ومن المتوقع أن يشرع العمل في المشروع قريبا.

كما سيتم تمويل المشروع بالكامل من قبل سفارة الهند أما تنفيذه فهو تحت اشراف بلدية رواد. ويرمي هذا المشروع إلى بناء مرافق رياضية لشباب بلدية رواد لتلبية متطلباتهم الاجتماعية والثقافية. لقد كان غياب أي مرافق رياضية مناسبة في المنطقة محبطا للشباب وإنشاء مثل هذه المرافق سيقطع شوطا طويلا في تلبية انتظارات الشباب. و تعتبر تونس، مثلها مثل الهند، بلد فتي بأكثر من 65٪ من السكان دون سن 35. لذلك، فإن انتظارات الشباب هو أحد الأهداف الأساسية لهذه المذكرة بين البلدين.

سنة 2021 مميزة لأن الهند تحتفل بمرور 75 عامًا على استقلالها. و نحن نريد اغتنام هذه الفرصة للتواصل مع أصدقائنا وشركائنا في جميع أنحاء العالم ولمساعدتهم في نموهم وتطورهم. العلاقات الوثيقة و الودية التي تربط الهند وتونس تأسست سنة 1958. وتستند هذه العلاقة إلى القيم المشتركة التي تشمل الديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان، وحرية الصحافة، وحرية التعبير، ومجتمع مدني نشيط، وسيادة القانون، واحترام الدستور و غيرها. سنة 2021 مميزة أيضًا لأن كل من الهند وتونس عضوان في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهذا يوفر فرصة فريدة لكلا البلدين لزيادة تعاونهما في المنتديات متعددة الأطراف بشأن القضايا ذات الاهتمام الدولي والإقليمي وكذلك العمل من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا