تحت عنوان “أزمة كوفيد 19 وتأثيراتها الجيوستراتيجية في المنطقة الأورومتوسطية”: منتدى حقائق الدولي يعود في نسخته الـ23

المرأة (منتدى حقائق الدولي يعود في نسخته الـ23) – من المنتظر أن ينعقد منتدى حقائق الدولي في دورته الثالثة والعشرين يومي 1 و2 أفريل 2021، بفندق الحمراء في الحمامات تحت شعار: “أزمة كوفيد 19 وتأثيراتها الجيوستراتيجية في المنطقة الأورومتوسطية”.

ويهدف هذا المنتدى الذي ينتظم بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت (مكتب تونس) ومعهد أوروبا المتوسطي (IEMed)، إلى أن يكون مساحة للنقاش والتفكير في المبادرات الجيوستراتيجية الجديدة التي سيتم اتخاذها من أجل التكيف مع التغيرات التي شهدها العالم بفعل أزمة كورونا.

ومن المبرمج حضور العديد من الوزراء التونسيين والدوليين السابقين والخبراء السياسيين والاقتصاديين في هذا المنتدى الذي سيعزز المؤتمر الافتتاحي له بحضور وزير الشؤون الخارجية عثمان جراندي.

وسيركز المنتدى في جلسته الأولى، بإدارة وزير السياحة السابق سليم التلاتلي، على “سياسة الجوار الأوروبية الجديدة في حقبة ما بعد كوفيد -19”.

فيما ستشهد الجلسة الثانية تحت عنوان “الصفقة الدولية الجديدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط” وبإدارة الوزير السابق والمدير العام السابق للمعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية حاتم بن سالم، تدخلات للمشاركين في المنتدى تتعلق بالمشاكل التي تواجهها دول البحر الأبيض المتوسط مثل لبنان وليبيا وسوريا. كما سيركز على الدور الذي ينبغي أن تلعبه الصين وروسيا كلاعبين جدد في سياق جيواستراتيجي جديد.

وتحت عنوان “التعاون المتعمق على مستوى المدينة في مكافحة تغير المناخ في التكيف مع المدن”، سيدير ​​الجلسة الثالثة الأستاذ عادل بن يوسف، المحاضر أول في جامعة كوت دازور – UFTAM تونس.

فيما سيكون موضوع الجلسة الرابعة التي سيديرها المهندس والاقتصادي راضي المؤدب “نحو شراكة تقنية اقتصادية جديدة؟”، وتهدف هذه الجلسة إلى أن تكون مساحة للتفكير في الفرص الجديدة للصناعيين في الجنوب.

للتسجيل والاطلاع على البرنامج: https://www.realites.com.tn/programme-et-inscription/

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا