باسكال ويرلين يمنح بورشه أول تتويج في سباقات فورمولا إي للعام ‎2021 في روما

المرأة (بورشه) – حقق باسكال ويرلين، سائق سيارة بورشه ‎99X إلكتريك رقم 99‏، المركز الثالث في سباق روما إي بري يوم الأحد، وذلك في الجولة الرابعة من بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وبهذا فقد منح فريق تاغ هوير بورشه فورمولا إي أول تتويج له في هذا الموسم‏.

بعد سباقين ليليين رائعين في الدرعية بالمملكة العربية السعودية، توجهت بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية إلى روما لإقامة الجولتين الثالثة والرابعة في ثاني سباقين متتاليين هذا العام‏.

كانت هذه هي المرة الأولى التي يتسابق فيها فريق بورشه على الحلبة بطول ‎3.385 كم والتي تمتد عبر منطقة إسبوزيزوني يونيفرسالي دي روما وتمر بالعديد من المناطق التاريخية مثل قصر دي كونجرس وساحة ماركوني، على طول شارع فيا كريستوفورو كولومبو‏.

وقال إيميل ليندسي، رئيس عمليات فورمولا إي، الذي كان حذراً قبل بداية السباق: “لا يمكننا أن ننسى أننا شاركنا في ستة سباقات فقط حتى الآن، على الرغم من أن هذا هو موسمنا الثاني. إن المنافسة في هذه البطولة العالمية شديدة وصعبة للغاية”‏.

الجولة ‎‎3
في أول سباق من هذين السباقين، أظهر أندريه لوتيريه، سائق سيارة بورشه ‎99X إلكتريك رقم 36‏، إمكانات السيارة بحجزه موقع له في الصف الأول عند خط الانطلاق بعد تحقيق المركز الثاني في الجولات المؤهلة‏.

قام لوتيريه بمحاولة التصدر في اللفة الافتتاحية أثناء السباق، لكنه اصطدم بمتصدر السباق. وعلى الرغم من قدرته على مواصلة السباق، فقد تم إصدار عقوبة في حقه بإضافة خمس ثوانٍ إلى توقيت عبوره خط النهاية، وأعادته العقوبة إلى المركز الرابع عشر في حين أنه عبر خط النهاية تاسعاً. وأنهى زميله ويرلين السباق في المركز السابع ليحصل على نقاط ثمينة في سباق تميز بالعديد من عمليات تناوب الصدارة والتصادمات بعد البدء والانتهاء خلف سيارة السلامة‏.

أندريه لوتيريه، سائق بورشه (رقم ‎36): “كنت متفائلاً بشأن هذا السباق، فقد كنت في المركز الثاني خلف المتصدر خلال اللفة الأولى، عندما ضغط على المكابح مبكراً قبل المنعطف السابع. أردت أن أتجاوزه من الداخل لكنه رآني وتصادمنا معاً”‏.

باسكال ويرلين، سائق بورشه (رقم ‎99): “أحرزت بعض النقاط مرة أخرى وهذا أمر جيد. مع ذلك، لا تبدو النتيجة جيدة، فكان من الممكن أن ننهي السباق على منصة التتويج، ولكن من الرائع أننا نسير مرة أخرى على حلبة شارع نموذجية للفورمولا إي”‏.

إيميل ليندسي، رئيس عمليات فورمولا إي: “كانت نتيجة أندريه في الجولات المؤهلة جيدة، حيث انطلق من المركز الثاني وقام بعمل رائع في اللفة الأولى. وحين رأى فرصة لتجاوز المتصدر من الداخل، اغتنمها، ولكن المتصدر قام بسد الثغرة ولم يكن هناك متسع لهما، مما أدى إلى حدوث تصادم”‏.

الجولة ‎‎4
تألق ويرلين في السباق الثاني خلال الجولات المؤهلة بتحقيق ثالث أسرع زمن، وقد جنى ثمار هذا التألق حينما بدأ السباق حيث انتقل سريعاً إلى المركز الثاني ثم استولى على الصدارة لفترة وجيزة. ومع ذلك، لم يحالفه الحظ لأنه اختار تفعيل “وضعية الهجوم”، التي تمنحه طاقة معززة لفترة محدودة، في لحظة دخول سيارة السلامة لإيقاف السباق من أجل إزالة الحطام الناتج عن أحد الحوادث‏.

وتراجع ويرلين مركزاً آخر عند عودة السباق، ولكن رغم عبوره لخط النهاية في المركز الرابع، إلا أن الحظ كان حليفه، حيث حصل السائق صاحب المركز الثالث على عقوبة بعد السباق والتي أوصلت ويرلين إلى منصة التتويج في سباقه الرابع فقط ضمن فريق بورشه‏.

باسكال ويرلين: “كان ذلك يوماً جيداً لفريق بورشه ولي، فاعتلاء منصة التتويج في السباق الرابع لهذا الموسم يعتبر نتيجة رائعة. نحن نسير على الطريق الصحيح وآمل أن نتمكن من التقدم خطوة أخرى للأمام في سباق فالنسيا”‏.

وحصل لوتيريه على عقوبة في الجولة المؤهلة وتم إرجاعه ليبدأ السباق من ضمن المراكز الأخيرة، لذلك انتهز الفريق الفرصة لاستبدال منظومة نقل الحركة الخاصة بسيارته وقبول عقوبة التوقف لمدة ‎10 ثوانٍ ثم الانطلاق في السباق‏.

أندريه لوتيريه: “كما كان الحال في الدرعية، كانت نهاية هذا الأسبوع صعبة بالنسبة لي، فلم أحقق أي نقاط. مع ذلك، أعتقد أننا أكدنا مرة أخرى على إمكاناتنا الكبيرة، واعتلاء باسكال لمنصة التتويج حفز الفريق بأكمله”‏.

إيميل ليندسي: “يسرنا اعتلاء منصة التتويج لأول مرة هذا الموسم، فقد كانت مفاجأة إيجابية في نهاية السباق. لم تكن ظروف السباق سهلة، لكننا كنا أقوياء، وكنا اليوم قريبين من الفوز بالسباق. يمكننا الآن الاعتماد على المركز الثالث الذي أحرزه باسكال من أجل السباقين التاليين في فالنسيا”‏.

يذكر أن الجولتين الخامسة والسادسة من بطولة إيه بي بي فورمولا إي العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ستقاما في فالنسيا في ‎24 و25 أبريل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا