مدير معهد القصور بالكاف يكشف ما حدث مع التلميذة ذكرى اليحياوي

المرأة (ذكرى اليحياوي) – كشف سمير البرهومي، مدير معهد صالح بن يوسف بالقصور من ولاية الكاف، عن تفاصيل ما وقع مع التلميذة ذكرى اليحياوي التي صدر في حقها قرارا بالطرد النهائي من المعهد.

وكان المدير الجهوي للتربية بالكاف، عادل المديوني، قد أكد أمس الإثنين، أن السبب الرئيسي لإحالة تلميذة البكالوريا “ذكرى اليحياوي” على مجلس التربية الذي اتخذ في شأنها قرارا بالطرد من المعهد، يتثمل في ”تطاولها لفظيا على مدير المعهد داخل المؤسسة التربوية وشتمه”.

وكانت التلميذة، قد تقدمت بشكوى جزائية إلى الفرقة المختصّة في جرائم العنف ضد المرأة والطفل متهمة مدير المؤسسة بالتحرش، وقررت النيابة العمومية بالكاف حفظ القضية لعدم كفاية الحجة على وجود جريمة.

وزعمت التلميذة، أنه تم طردها من المعهد بطريقة تعسفية من خلال اتهامها بسب وشتم مدير المعهد الثانوي صالح بن يوسف بالقصور، ليتم عقد مجلس تأديب “صوري” من أجل إصدار قرار رفتها بصفة نهائية. واعتبرت أن رد فعل الإدارة جاء على خلفية القضية التي رفعتها التلميذة ضد مدير المدرسة.

وفي المقابل، نشر مدير المعهد توضيحا لتفاصيل الواقعة أكّد فيه أنه يملك كل الأدلة التي تثبت صحة روايته.

توضيح مدير المعهد:
بتاريخ 5/4/2021 قام تلاميذ سنة 4 اقتصاد بوقفة احتجاجية معارضين لقرار اداري صدر عن مجلس القسم والقاضي بتجميع تلاميذ سنة 4 اقتصاد دون توزيعهم على فرق وذلك لتأخرهم في البرنامج و ضعف نتائجهم و كثرة غياباتهم و محاولة مني لاستفسار التلاميذ عن سبب امتناعهم حاورتهم في الموضوع فتمسكوا بطلبهم وامتنعوا عن مواصلة الدروس فقمت باخراجهم من ساحة المعهد محافظة على السير العادي لباقي الدروس فامتثلوا لذلك الا ان التلميذة ذكرى اليحياوي عمدت الى الرجوع و اسماعي بذيء القول بحضور زملائها و هذا موثق بشريط فيديو وبشهادة كل التلاميذ الحاضرين حينها وعليه تم رفع الامر للسيد المندوب الجهوي للتعليم الذي اذن باجراء الابحاث .. الازمة وعلى ضوء ذلك قرر احالتها على مجلس التربية برئاسة مدير معهد اخر .. واتخذ قرارا برفتها نهائيا بتاريخ 25/05/2021 اولا لعدم الامتثال للتوجيهات وتوصيات اطار الاشراف و ثانيا للاعتداء اللفظي على مدير المهعد بعبارات لا اخلاقية و ثالثا لايهام بالتعرض للتحرش . مع الافادة بان قرار الاحالة على المجلس وتاريخ انعقاده هوقرار يعود للاداراة الجهوية دون سواها .. كما افيد الرائ العام انه بعد انطلاق الاحداث مباشرة استشعرت التلميذة خطورة ما إقترفته فعمدت الى التشكي الى النيابةالعمومية بالكاف مدعية انها تعرضت للعنف والتحرش وقد باشرت الموضوع فرقة مختصة في الابحاث بتاجروين و احيل الملف على النيابة العمومية التي اتخذت قرارها بحفظه لعدم كفاية الحجة . علما بان حضوري لدى النيابة العمومية منفردا دون تكليف الي محام وهوما يشهد عليه المحضر الجزائي نفسه باعتباره حجة رسمية قاطعة واريد هذه الملاحظة ردا على مزاعمها انه قد تم الاستقواء عليها لاهضم حقها .وحتى تتضح الحقيقة للجميع ولكي لا يكون هذا الملف موضوع مزايدة يتاجر به البعض ممن افلسوا سياسيا واباحوا لانفسهم هتك اعراض الناس بلا دليل فإني أعرض على الراي العام كل الادلة والحجج القضائية والادارية الرسمية و التسجيلات راجيا من الجميع انصافي بسماعي اولا والقول الحق ثانيا. ….
الامضاء سمير البرهومي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا