وزيرة المرأة: الترفيع قريبا في عطلة الأمومة

المرأة (عطلة الأمومة) – قالت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن إيمان الزهواني هويمل إن الوزارة تقدمت شوطا مهما على مستوى صياغة مشروع عطلة الأمومة الذي سيعرض قريبا على أنظار البرلمان.

وكشفت هويمل عن المستجد في عطلة الأمومة أي الترفيع في مدتها من شهرين الى ثلاثة أشهر بتمكين المرأة من شهر راحة قبل الولادة، مضيفة أنه “من غير المعقول أن تواصل المرأة الحامل عملها إلى آخر يوم قبل الولادة”.

وقالت هويمل إن وزارة الأسرة تعمل على تمكين الأسرة من عطلة أمومة ما بعد الولادة بأربعة أشهر يختار الوالدين من ينتفع بها كاملة الأب أو الأم أو كلاهما مع التنصيص على نصف المدة لكليهما تكريسا لبمدأ التشارك في تربية الأطفال.

كما قالت وزيرة المرأة لموزاييك اليوم بنابل إن المرأة التي تفقد جنينها اثر الولادة يجب أن تتمتع بعطلة أمومة احتراما لحالتها النفسية. ويأتي هذا التصريح خلال إشراف وزيرة المرأة على حفل افتتاح روضة بلدية الحبيب كرمة بمدينة نابل بالشراكة مع بلدية المكام وفي اطار برنامج “من أجل قيادة بلدية جامعة” الممول من  منظمات أجنبية.

وفي هذا السياق كشفت وزيرة المرأة أن عدد رياض الأطفال البلدية لا يتجاوز 6% مقابل  94% ضمن نشاط القطاع الخاص. وأكدت هويمل عمل وزارة المرأة على تعميم تجربة رياض الأطفال البلدية ضمن برنامج إعادة تهيئة نموذجي ذاكرة روضة الحبيب كرمة وروضة بير شلوف بولاية نابل مثالا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا