أدفنس و”فيا موبيل” يعززان تعاونهما من أجل المزيد من شمول مالي ورقمي

المنبر التونسي (أدفنس وفيا موبيل) – مع أزمة فيروس كوفيد 19، أثبتت القنوات والأدوات الرقمية أنها ضرورية أكثر من أي وقت مضى لدعم المؤسسات في أنشطتها.

 لقد اكتسبت أدفنس خبرة طيلة هذه الفترة الصعبة من خلال تعزيز إستراتيجيتها متعددة القنوات الرقمية والتي تركز على حرفائها وذلك بالإعلان عن شراكة جديدة مع صواريد (فيا موبيل).

الهدف من هذه الشراكة هو تمتيع أصحاب المشاريع الصغرى بخدمات مالية جديدة خاصة بالمناطق الريفية في تونس. بفضل شبكة من 1000 وكيل “فيا موبيل” متواجدون في جميع أنحاء البلاد، تطمح “صواريد” إلى أن يكون لها دورا فعالا لتعزيز القرب بهدف الوصول إلى جميع التونسيين، وخاصة أصحاب المشاريع الصغرى الذين لا يتعاملون مع البنوك.

وقد تم توقيع الإتفاقية بحضور الرئيس المدير العام لشركة “فيا موبيل”، السيد محمد قربوج والمدير العام لشركة أدفنس، السيد بريو كاردون.

وقال السيد بريو كاردون، المدير العام لأدفنس: “من خلال هذه الشراكة، ستعمل أدفنس على تعزيز إستراتيجيتها متعددة القنوات من خلال زيادة وعي أصحاب المشاريع الصغرى حول استخدام القنوات والأدوات الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، تتناسب هذه الشراكة تمامًا مع برنامج التحول الرقمي الخاص بنا الذي بدأ في عام 2020 والذي يهدف إلى جعل الحياة أسهل لأصحاب المشاريع من خلال توفير حلول مالية ورقمية بسيطة وموثوقة.”

بخصوص أدفنس:

تشتغل أدفنس في حقل التنمية الإقتصاديّة بفلسفة تتمثّل في عرض خدمات لباعثي مشاريع (المؤسّسات الصغيرة جدّا والصغيرة والكبرى) التي عادة ما تكون مقصاة من المنظومة المالية التقليديّة في شكل قروض عاديّة ومتلائمة بغية دعم الأنشطة التجاريّة والتنمية الفلاحيّة وتربية الماشية وخدمات المطاعم والخدمات بصفة عامّة ويبلغ أقصى القروض الممنوحة 000 40 دينار تونسي لقروض باعثي المشاريع وهناك قروض أخرى كالقرض الفلاحي وقرض تحسين ظروف المعيشة وأيضا القرض الدراسي وقرض السكن.

وتنتمي Advans Tunisie برأس مال يُناهز 20 مليون دينار لمجموعة Groupe Advans وهي شبكة دوليّة للتمويل المحدود متواجدة في تسع دول (كمبوديا والكاميرون وغانا وجمهوريّة الكونغو الديمقراطيّة وساحل العاج وباكستان ونيجيريا والماينمار وتونس). وتمّ إنشاؤها سنة 2013 (دخلت حيّز العمل في مارس من سنة 2015) بمبادرة من Advans SA وبدعم من مستثمرين وشركاء دوليين وتونسيين. تعمل Advans Tunisie بترخيص من وزارة المالية ّوتُشغّل 445 متعاونا كما تعُدّ 16 وكالة وتوفّر خدمات لأكثر من 000 18 حريف برصيد يبلغ 107 مليون دينار تونسي خلال سنة 2020. وعلى المستوى الدولي تشغّل Advans أكثر من 000 7 أجير وتوفّر خدمات لأكثر من 1 مليون حريف.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا