قبل الحمل.. 6 تدابير يجب على النساء اتخاذها

المرأة (الحمل) – تحتاج النساء إلى الاستمتاع بصحة أفضل طوال فترة الحمل لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية وحماية الجنين من أي مشكلات في النمو، ومن ثم يستمعن إلى نصائح الطبيب والمحيطين خلال هذه الفترة جيدًا، لكن من الأفضل الاستعداد لتلك المرحلة من قبل.
هناك بعض التدابير التي يجب اتخاذها قبل الحمل لسلامة الأم والجنين على حد سواء، وفقًا لما نشره موقع “Webmd”.

1-الذهاب إلى طبيب الأسنان

ترتبط صحة الفم بسلامة الحمل، حيث يمكن أن تؤدي أمراض اللثة ونزيفها إلى زيادة فرص التعرض للولادة المبكرة وقلة وزن الطفل عند الولادة، لذا يجب التوجه إلى طبيب الأسنان لعلاج أي مشكلة في اللثة والأسنان قبل الحمل.

2-التوقف عن التدخين

يعتبر التدخين من العادات غير الصحية بشكل عام، كما يؤثر على نمو الجنين في فترة الحمل ويزيد فرص تعرضه لمشكلات صحية عديدة، إلى جانب زيادة مخاطر الإصابة بالإجهاض في الأشهر الأولى من الحمل.
لحساب مدة الحمل: حاسبة الحمل والولادة

3-خسارة الوزن

يجب فقدان الوزن بشكل صحي تحت إشراف الطبيب المختص، لأن زيادة الوزن في فترة الحمل ترفع مخاطر التعرض للمضاعفات الصحية في هذه الفترة، مثل الإصابة بسكري الحمل وارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل وغيرها، ولا يمكن اتباع نظام دايت لفقدان الوزن خلال الحمل.

4-أخذ اللقاحات المهمة

تؤدي الإصابة ببعض الأمراض إلى مشكلات صحية خلال فترة الحمل، وربما تضر بصحة الجنين، لذا يجب استشارة الطبيب حول اللقاحات الواجب تناولها قبل الحمل.

5-تجنب الوجبات الجاهزة

يجب الاعتياد على تجنب الوجبات الجاهزة قبل الحمل لعدم اكتساب المزيد من السعرات الحرارية دون أي قيمة غذائية وزيادة الوزن، بل استبدال ذلك بالفواكه والخضروات والبقوليات والأسماك.

6-الاشتراك في الجيم

تساعد الرياضة على الاستمتاع بجسم صحي ومثالي، وتحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل مشكلات القلب والأوعية الدموية، إلى جانب تجنب المضاعفات التي قد تحدث في الثلث الأول من الحمل، لذا يجب الاشتراك في أحد صالات اللياقة البدنية (الجيم) لممارسة الرياضة يوميًا.
(الكنسلتو)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا