للسنة الثانية على التوالي: الحج للسعوديين والمقيمين في السعودية فقط

 المرأة (الحج للسعوديين والمقيمين في السعودية فقط) – أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية أن سلطات البلاد قررت اقتصار موسم الحجّ هذا العام على المواطنين السعوديين أو الوافدين المقيمين داخل المملكة في حدود 60 ألف حاج بسبب استمرار المخاوف من عدوى كورونا.
و أوردت إذاعة اكسبرس أف ام نقلا عن بلاغ لوزارة الحج والعمرة السعودية أن الوزارة شددت على “ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحجّ خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاما) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين”.
وأضافت وزارة الحج والعمرة في بيانها “نظرا لطبيعة الحشود في فريضة الحج، التي تقضي أوقاتا ممتدة في بقاع متعددة ومحددة إتباعا لترتيب أداء المناسك، مما يجعل تطبيق أعلى درجات الاحترازات الصحية أمرا حيويا في غاية الأهمية، لحماية صحة الحجاج وضمان سلامتهم.
تقرر قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط، وذلك من خلال المسار الإلكتروني للحجاج الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بما يضمن أداء الشعائر في صحة وأمن وسلامة، مع الالتزام بالضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في جميع مراحل اداء الفريضة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا