لوجه أكثر اشراقا.. أفضل زيوت بديلة للكولاجين الطبيعي

المرأة (زيوت الوجه) – اكتسبت زيوت الوجه شعبية في روتين العناية بالبشرة خلال السنوات القليلة الماضية. يمكن لبضع قطرات من الزيت أن تصنع العجائب لبشرتنا من خلال تغذيتها، وجعلها أكثر مرونة ومشدودة ،كذلك الزيوت تساعد على وتنشيط البشرة عن طريق تعزيز الرطوبة.

لا يمكن منع عملية الشيخوخة الطبيعية؛ ومع ذلك، فإن الشيخوخة المبكرة هي مصدر قلق لأي امرأة، يمكن أن تساعد بعض زيوت الوجه في ايقاف او على الاقل تأجيل علامات الشيخوخة.

مع تقدمنا في العمر، يحدث انخفاض في إنتاج الكولاجين، ما يسبب الجفاف، من ثم تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل بارز. ولأن الزيوت الطبيعية غنية بالرطوبة ومضادات الأكسدة والفيتامينات، وتعزز إنتاج الكولاجين، فهي حل مثالي لمحاربة الشيخوخة.

 يجب أن يكون زيت الوجه المثالي قادرًا على التغلغل بعمق في طبقات الجلد ، مع لمسة نهائية غير دهنية، ليترك بشرتك ناعمة ومغذية ونضرة. لذا، نتناول أفضل الزيوت الطبيعية المناسبة للوجه.

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو نوع من البروتين الأكثر شيوعًا في أنسجة العظام والعضلات والجلد. الكولاجين مهم للغاية للحفاظ على صحة الجلد وشبابه وثباته لأن 80٪ من الجلد يحتوي على بروتين الكولاجين. الكولاجين والمرونة عبارة عن بروتينات تحافظ على البشرة متينة ومرنة وصحية. والمثير للدهشة أن إنتاج الكولاجين يبدأ في الانخفاض من سن 25 ، ومنذ ذلك الحين، يفقد الجلد كل عام 1-2٪ من الكولاجين. نقص الكولاجين هو ما يسبب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد.

 أفضل زيوت الوجه  لمحاربة التجاعيد:

1. زيت الأركان :

يسمى “الذهب السائل” وهو زيت مضاد للشيخوخة يرطب البشرة ويحميها من أضرار أشعة الشمس ، وهو غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة ومحتوى فيتامين هـ. يمكنك إضافة قطرة أو قطرتين من زيت الأرغان إلى مرطبك اليومي وحتى كريم الأساس للاستفادة من فوائده. يمكنك أيضًا وضع زيت الأركان مباشرة على الجلد ، وتركه كمصل ليلي ، والاستيقاظ على بشرة ناعمة وجميلة.

2. زيت اللوز الحلو:

إنه زيت ممتاز لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين هـ. كما أنه غني بمضادات الأكسدة وتشفي الجلد. إنه فعال لأنه يمكن أن يخترق الطبقات العميقة من الجلد. زيت اللوز مفيد أيضًا في تلاشي الهالات السوداء تحت العين.

3. زيت بذور ثمر الورد:

يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة ويساعد على إضافة لمعان للبشرة ويزيل البقع الداكنة وفرط التصبغ. كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين مع الاستخدام المنتظم.

4.  زيت الكيوي:

هذا الزيت غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج  والمعادن النادرة مثل النحاس والبوتاسيوم وحمض اللينويليك وأحماض أوميغا الدهنية أيضًا. يعمل كمرطب طبيعي ويعالج الجفاف ويزيل ندبات حب الشباب ويمنع علامات الشيخوخة.

5. زيت نبق البحر:

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ، وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية ، ويحارب الجذور الحرة ويصلح الجلد التالف ، ويزيل التجاعيد الصغيرة. كما أنه يمنع جميع علامات الشيخوخة بما في ذلك البقع العمرية.

(الجميلة)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا