الألعاب الأولمبية بطوكيو: الآمال معلقة على المصارعة التونسية مروى العامري

المرأة (مروى العامري) –  أكد أحمد خذري المدير الفني للجامعة التونسية للمصارعة أنّ العناصر الوطنية ستشد الرحال الى اليابان يوم 24 جويلية الجاري للمشاركة دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو مبينا ان الامال ستكون معلقة على مروى العامري للصعود على منصة التتويج.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس أنّ فريق المصارعة الحرة المكوّن من محمد السعداوي وهيثم الدخلاوي يزاولان تحضيراتهما في مدينة الحمامات، في حين أنّ المصارعة مروى العامري كانت قد استكملت في 10 جويلية تربصها الاعدادي في استونيا، وتخوض المصارعتان سارة الحامدي وسوار بوستة المراحل الأخيرة من تربصهما الخارجي في أوكرانيا قبل عدوتهما الى تونس بعد غد السبت.

وعن حظوظ المصارعة التونسية في الأولمبياد، أفاد المدير الفني للجامعة التونسية للمصارعة أنّ الآمال معلقة بالخصوص على البطلة مروى العامري للصعود على منصة التتويج واهداء تونس ميدالية اولمبية جديدة بعد ان تحصلت في العاب ريو على الميدالية البرونزية ، في حين انّ الهدف من مشاركة بقية المصارعين هو تحسين الترتيب العالمي.

وأعرب خذري عن تفاؤله بمستقبل نخبة طوكيو، قائلا انّها مكونة من مزيج يجمع بين عنصري الخبرة والشباب المتراوحة أعمارهم بين 18 و22 سنة والتي ستكون بمثابة النواة الاساسية لأولمبياد باريس 2024.

يذكر أنّ المصارعة التونسية ستكون ممثلة في أولمبياد طوكيو بـ 10 مصارعين في الاختصاصات الثلاثة (الحرة والرومانية والنسائية)، لتكون بذلك أكبر بعثة في الرياضات الفردية التونسية المتأهلة للحدث الأولمبي.

ويتكون فريق المصارعة التونسية من : محمد السعداوي (97 كلغ) – هيثم الدخلاوي (65 كلغ) في المصارعة الحرة، و لمجد معافي (77 كلغ) – سليمان نصر (67 كلغ) – أمين قنيشي (130 كلغ) – هيكل عاشوري (97 كلغ) في المصارعة الرومانية، أمّا المصارعة النسائية فستمثلها كل من مروى العامري (62 كلغ) – سوار بوستة (57 كلغ) – سارة الحامدي (50 كلغ) – زينب الصغير (76 كلغ).
كما تجدر الاشارة الى أنّ مروى العامري تعد من أقوى المصارعات في افريقيا والعالم، وسبق لها المشاركة في ثلاث دورات أولمبية (بكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جانيرو 2016).

وهيمنت العامري منذ سنة 2009 على جميع البطولات الافريقية ويبقى فوزها بالميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في وزن 58 كلغ ، وفضية بطولة العالم 2017 بباريس في وزن 58 كلغ من اهم انجازات البطلة التونسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا