لعلاج مشاكل البشرة.. خلطات ضروري تطبيقها في الصيف وقبل العيد

المرأة (مشاكل البشرة) – من المعروف انه في فصل الصيف تحتاج البشرة الى عناية خاصة والى ماسك نضارة لبشرة وجهك يحتوي على الكثير من الفيتامينات والخصائص المغذية للبشرة، كي تنعمين ببشرة  ناعمة ومتوهجة .

تعرفي الى هذه الخلطات للعيد وطبقيها قبل عيد الاضحى لتقشير البشرة وتنظيفها.

طبقي ماسكات نضارة الوجه من خلال الخطوات التالية لـترطيب البشرة  وحل جميع مشاكلها قبل عيد الأضحى.

خلطة العسل والشوفان لتقشير البشرة

 

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، والقليل من المياه الساخنة. استمري في المزج الى أن تحصلي على عجينة متماسكة ولينة. من ثم، افركي وجهك بالعجينة من الأسفل الى الأعلى بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، وذلك لتقشير بشرة الوجه بشكل جيد. بعدها، اشطفي وجهك بالمياه الفاترة.

خلطة اللبن وزيت الزيتون لتنظيف البشرة

 

اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك، من ثم امسحيها بفوطة قطنية مبللة بمياه دافئة.

خلطة اللبن والليمون لشد البشرة

امزجي ملعقتين صغيرتين من اللبن مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. من ثم ادهني بشرة وجهك ورقبتك بالخليط بعد تنظيفها جيداً، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي بشرتك بالمياه الباردة.

خلطة بذور الشمر والماء لترطيب البشرة

في وعاء على النار، إغلي ملعقة كبيرة من بذور الشمر مع نصف كوب من الماء. من ثم، ارفعي المزيج عن النار واتركيه حتى يبرد.  بعدها، صفّيه وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من كل الشوفان المطحون والعسل. اخلطي المكونات جيداً وطبّقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة. وبعد مرور المدة المطلوبة، اشطفي وجهك بالمياه الدافئة.

الحليب لترطيب البشرة الجافة

 

يحتوي على الكثير من الفيتامينات والخصائص المغذية للبشرة. وهكذا تنعمين ببشرة كبشرة الأطفال ناعمة ومتوهجة ونضرة. سنعرفك على فوائد الحليب للبشرة، ونقدم إليك خلطة مثالية لترطيب بشرتك وإعادة الحيوية إليها.

 فوائد مذهلة للحليب على البشرة

يرطب البشرة: يحتوي الحليب على فيتامينات مهمة تساهم في القضاء على جفاف البشرة ومعالجة حب الشباب والندبات الناجمة عنه.
يحمي البشرة: يشتمل الحليب على أحماض أمينية تعيد الى البشرة نضارتها وإشراقها، وحمايتها من أشعة الشمس القوية. كذلك، يحد الحليب من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن على البشرة.
يعيد الى البشرة توهجها: يشمل الحليب مواد مغذية تساعد في جعل البشرة ناعمة وذات توهّج مذهل.

خلطة الحليب لترطيب البشرة

 

المكونات
ملعقتان كبيرتان من الحليب الجاف.
نصف ملعقة كبيرة من العسل.
ملعقتان كبيرتان من الشوفان.
نصف ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون.

طريقة تحضيرها
اخلطي كلاً من الحليب والعسل والشوفان ومسحوق اللوز المطحون في شكل جيد. وحين تصبح المكونات متجانسة، قومي بتدليك بشرتك بها بحركات دائرية هادئة، واتركيها على البشرة لمدة عشر دقائق. بعدها، شطفي بشرتك جيداً بالمياه الفاترة.

(الجميلة)

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا