تقلل التجاعيد وتزيد الكولاجين.. أفضل مكونات طبيعية للبشرة بمفعول البوتوكس

المرأة (مكونات طبيعية للبشرة) – مع التقدم في السن، لا مفر من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة لدى جميع النساء، لا سيما على الوجه والعنق واليدين والساعدين. كما تتطور هذه التجاعيد خصوصاً في سن الـ 40 – 50 عاماً. من جهة أخرى، تؤدي عوامل كثيرة الى ظهور التجاعيد بشكل مبكر، في مقدمها التعرض لأشعة الشمس من دون استخدام الواقي الشمسي، نظام غذائي غير متوازن، الوراثة، والتدخين… فإن كنت ترغبين في تجربة العلاجات المنزلية للتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن على البشرة، سنعرفك في هذا المقال الى أفضل مكون طبيعي للبشرة بمفعول البوتوكس.

الألوفيرا

الألوفيرا

تشير دراسة أُجريت في عام 2008، الى أن تناول مكملات الألوفيرا بشكل يومي، يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة خلال ثلاثة أشهر. وفي دراسة أخرى، وجد العلماء أن تطبيق جل الألوفيرا على البشرة بشكل دوري، يخفف بشكل كبير من التجاعيد، إذ يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد ويعزز من مرونة البشرة.

الموز

الموز لتخفيف التجاعيد

يحتوي الموز على الزيوت والفيتامينات الطبيعية، التي تعمل على تعزيز صحة الجلد، ومكافحة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، فيحافظ على شباب البشرة ونضارتها وإشراقتها. ويوصي الخبراء بهرس حبة من الموز الى أن تصبح عجينة ناعمة. من ثم، يتم وضع طبقة رقيقة من العجينة على بشرتك وتركها مدة 20 دقيقة. بعدها، يتم تشطيف البشرة جيداً بالماء الدافئ. بإمكانك استخدام هذه الوصفة على بشرة الوجه والعنق واليدين والساعدين.

بياض البيض

يساهم بياض البيض في تحسين مظهر الجلد، حيث يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، مما يشد الترهلات ويملأ الخطوط الدقيقة الموجودة في محيط العين وحول الفم، فيجعل البشرة أكثر مرونةً وشباباً. قومي بشكل دوري، في تطبيق بياض البيض على أنحاء الوجه المصابة بالتجاعيد. اتركيه لمدة ربع ساعة على البشرة، من ثم شطفيها بالماء الدافئ.

الزيوت الأساسية

الزيوت الأساسية بمفعول البوتوكس

لقد أثبتت الزيوت الأساسية قدرتها الكبيرة على تغذية وترطيب البشرة وتعزيز مرونتها، من دون أن تسبب أي تهيج أو أثار جانبية على البشرة، مما يساهم في تقليل التجاعيد ومكافحة علامات التقدم في السن. لذلك، ننصحك بتدليك بشرتك دورياً بأحد الزيوت الأساسية لتحافظي على بشرة شابة وندية ومتوهجة. ومن بين هذه الزيوت: زيت الزيتون، زيت الأركان، زيت الجوجوبا، زيت بزور العنب، زيت خشب الصندل، زيت إكليل الجبل…

الزبادي

يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي تغذي وترطب البشرة، وتمنحها المرونة الكافة، مما يعمل على مكافحة ظهور التجاعيد والقضاء على علامات التقدم في السن. اهرسي ربع حبة ناضجة من الموز واخلطيها مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، نظفي وجهك وشطفيه بالماء الفاتر.

الأفوكادو

يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها ومكافحة ظهور التجاعيد، نظراً الى غناه بالدهون والفيتامينات التي تنشط البشرة وتعزز من إنتاج الكولاجين في الجلد. اهرسي ربع حبة ناضجة من الأفوكادو واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. من ثم، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه لمدة تتراوح بين 20 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك وشطفيه بالمياه الدافئة.

(الجميلة)

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا