مديرة جديدة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تونس

المرأة (البنك الأوروبي لإعادة الإعمار) – أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في بلاغ الاربعاء 1  سبتمبر  2021  عن تعيين نوديرا منصوروفا مديرة جديدة لعملياته في  مكتب البنك في تونس، وستباشر مهامها  بداية من اليوم ، خلفاً لأنطوان سالي دو شو، الذي تم تعيينه مديراً لعمليات البنك في المغرب.

وستكون منصوروفا مسؤولة عن استثمارات وعمليات البنك في تونس، وذلك تحت الإدارة المباشرة للسيدة هايكه هارمغارت، المدير العام للبنك لمنطقة جنوب وشرق المتوسط.

و قالت منصوروفا: “أنا سعيدة وفخورة جداً بتولي هذا المنصب، والذي أعود من خلاله مجدداً إلى منطقة جنوب وشرق المتوسط لتعزيز نجاحات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فيها. وأتطلع إلى مواصلة عملنا مع السلطات التونسية، ومجتمع المانحين، والشركاء الاستراتيجيين الآخرين، لدعم الأولويات الاقتصادية لبلدان المنطقة والنهوض بها، وتسهيل تنمية القطاع الخاص، والاستثمارات الخضراء، والنمو المستدام والشامل”.

انضمت منصوروفا، التي تحمل الجنسيتين الأوزبكية والبريطانية، إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في عام 2001، حيث تولت منصب المدير الإقليمي لبرنامج تمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في آسيا الوسطى، وذلك من مقر البنك في ألماتي في كازاخستان. وستثري الخبرة الواسعة التي تتمتع بها السيدة منصوروفا المؤسسات التونسية الصغيرة، والتي تعد جزءاً مهماً من الاقتصاد التونسي، إلى جانب سجلها المهني الحافل بالإنجازات في مجال البنية التحتية في منطقة جنوب وشرق المتوسط.

يشار إلى أنه منذ بداية عملياته في تونس سبتمبر 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 1.3 مليار يورو في 54 مشروعاً في البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا