سيروم طبيعي لتكثيف الشعر وحمايته

المرأة (تكثيف الشعر) – أصبح سيروم الشعر أمراً ضرورياً للعناية بالشعر، والحفاظ على صحته، وأيضاً حمايته من العوامل البيئية التي تسلبه حيويته وصحته. في ما يأتي، نقدم لكم وصفة سيروم زيت جوز الهند وبروتين الحرير التي تحتوي على الكثير من المكوّنات المغذية للحصول على شعر كثيف وحيوي.

وصفة سيروم زيت جوز الهند وبروتين الحرير للشعر

 

يرطب هذا السيروم الشعر ويمنحه النعومة ويعيد إليه حيويته. ولذلك يمكنك أن تضيفي بضع نقاط منه إلى الشامبو عند الاستحمام. يمكن لزيت جوز الهند أن ينفذ إلى ألياف الشعر لتغذيته وخصوصاً في حال كان سميكاً ومجعّداً ومتقصفاً. ويعمل زيت اليلانغ يلانغ الأساسي على تحفيز نمو الشعر والحدّ من تساقطه وتقويته. أما زيت خشب الورد فهو يعطره ويغذيه ويمنع تكسره. إذاً لتحصلي على كل هذه الفوائد حاولي أن تطبقي وصفة سيروم زيت جوز الهند وبروتين الحرير للشعر بانتظام. ولكي تحضريه عليك توفير هذه المكوّنات:

خمس ملاعق طعام من زيت جوز الهند.
نصف ملعقة طعام من زيت المونوي.
40 نقطة من بروتين الحرير للشعر.
40 نقطة من زيت اليلانغ يلانغ الأساسي.
40 نقطة من زيت خشب الورد الأساسي.

 

طريقة التحضير والاستخدام:

إمزجي كل المكوّنات معاً. وفي حال كان زيت جوز الهند وزيت المونوي جامدين، ضعيهما في وعاء فوق وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن إلى أن يتحولا إلى سائل. أخلطي المكونات جيداً حتى تتحول إلى مزيج منسجم ومن دون تكتلات.
من الأفضل أن تطبّقي وصفة سيروم زيت جوز الهند وبروتين الحرير للشعر في المساء.
ولذلك إبدئي بوضع المزيج على الأطراف صعوداً نحو الجذور. وفي هذه الأثناء لا تنسي أن تدلكي فروة رأسك بلطف. وبعد الانتهاء من التدليك، بللي منشفة بالماء وضعيها لبضع ثوان في الميكروويف. لفّي المنشفة حول شعرك لمدة ليلة كاملة. وفي الصباح التالي إغسلي شعرك بالشامبو مرتين متتاليتين.

فوائد السيروم للشعر

يُعد سيروم الشعر هو حل للعناية بالشعر، ويعطي دفعة إضافية لصحة شعرنا وملمسه ولمعانه. على عكس زيت الشعر التقليدي، فهو مصمم لمعالجة سطح الشعر كإصلاح سريع بدلاً من اختراق الجلد وتكييف الألياف من الداخل. هذا يجعل السيروم أداة تصفيف رائعة لتحقيق شعر ناعم وسلس وأملس من خلال القضاء على التجعد وكبح التشابك. نظراً لأنه يخلق طبقة واقية تحيط بكل خصلة، يظل الشعر غير متأثر بالحرارة والرطوبة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعكس الضوء ويجعل الشعر يبدو لامعاً بشكل لا يصدق.

(الجميلة)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا