تفاصيل الدورة الثالثة لمهرجان « مسارات المسرح » بالمهدية

المرأة (مسارات المسرح) – ينظم مركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية الدورة الثالثة لمهرجان « مسارات المسرح » من 24 إلى 30 سبتمبر الحالي بدار الثقافة بالمهدية.

وتفتح هذه الدورة المعرض وثائقي ثم لقاء مع الفنان حمادي المزّي، يليه عرض مسرحية « شريدة » من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية.

وتنتظم يوم 25 سبتمبر ندوة فكرية بعنوان  » المسرح التونسي والتحولات الاجتماعية » بمشاركة عدد من الأكاديميين والمسرحيين هم آمنة الرميلي، بغدادي عون، وليد الدغسني، محمد الكشو، الناصر عبد الدايم ومحمد الهادي الفرحاني، عبد الجليل بوقرة، فوزية المزي، معز الوهايبي علي العمري وسهام عقيل. وتختتم أشغال اليوم الثاني من المهرجان بعرض مسرحية « دولاب النار الباردة » لحمادي المزي. ويكرّم المنظمون يوم 26 سبتمبر الفنان المسرحي حسن المؤذن بعرض شريط وثائقي بعنوان « حسن المؤذن، المسيرة والأثر » من إعداد نور الدين بالطيب. ويتضمّن اللقاء التكريمي شهادات لمحمد مومن وكمال الهلالي وكمال العلاوي. ويكون الموعد مساء مع مسرحية « الروبة » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالقيروان. وينتظم لفائدة المولعين بالمسرح في الجهة، ورشة تدريبية في فن الارتجال بإشراف عاطف بن حسين، يومي 27 و28 سبتمبر. ويتابع الجمهور عرضا لمسرحية « غربة » لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين. ومن العروض المسرحية المدرجة ضمن برمجة هذه الدورة الثالثة لمهرجان « مسارات المسرح »، سيكون للجمهور موعد يوم 28 سبتمبر مع مسرحية « آخر مرة » إنتاج شركة الأسطورة، ويوم الأربعاء 29 سبتمبر عرض مسرحية « X » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف. ويسدل الستار على هذه الدورة يوم 30 سبتمبر بعرض مسرحية « ذاكرة » لسليم الصنهاجي. وتُقام العروض بدار الثقافة بالمهدية، واشترط المنظمون على الجمهور الراغب في متابعة هذه الفعاليات الاستظهار بشهادة تلقيح ضد فيروس كورونا وارتداء الكمامة، وذلك تطبيقا للبروتوكول الصحي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا