خلال زيارة لمستشفى: جمعية اللاعبين الدوليين تشيد بدور الاعداد الذهني وبتكامل الراحة النفسية مع تعاطي الرياضة

المرأة (تعاطي الرياضة) – خلال زيارة ادتها بعض الوجوه الرياضية المعروفة الى مستشفى الرازي للإطلاع على البنية التحتية التي يمكن استغلالها للنشاط الرياضي سواء للمرضى او للعاملين بالمستشفى ، قدمت السيدة نعيمة التوجاني مديرة المستشفى لمحة تاريخية عن هذا المعلم الصحي القائم منذ قرابة المائة سنة معرفة بالنشاطات والخدمات المسداة للمرضى والجمعية الرياضية للمستشفى المحدثة منذ سنة 1974.

 

و من جانبه أكد السيد زياد التلمساني رئيس جمعية قدماء اللاعبين الدوليين على قيمة الاعداد النفسي والذهني سواء للرياضيين او للمواطن العادي أيضا .و افاد أن حياته الرياضية والعملية تغيرت اثر تقييم قدمه له معد ذهني بفريق ياباني نصحه بالتركيز على دوره كهداف لا أن يركز على الحكم أو المنافس وزملائه .

قد
حيث و من وجهة نظر علمية تفيد بأن التركيز الكامل على دوره كهداف سيغير مسيرته الرياضية، وهو ما تم فعلا.
وفي السياق ذاته أكد كل من السيد منجي بحر وفاضل بن حمزة (رئيسان سابقان لنادي حمام الانف) ، على ضرورة اعادة تهيئة الفضاءات الرياضية ووجود صيغ التمويل لذلك عبر الشركات الخاصة التي تدعم العمل الانساني.

وتم الاتفاق على امضاء اتفاقية مع جمعية قدماء اللاعبين التي تسعى الى مزيد تطوير سبل احتواء المرضى النفسانيين وطرق التعامل معهم بعيدا عن النظرة الدونية التي ترسخت في أغلب أذهان التونسيين الى اليوم تقريبا ،حول من يعانون اضطرابات عقلية ونفسية ومن ورائه اسم المستشفى في حد ذاته.

هذا وستعمل ادارة المستشفى على تقديم برنامج تحسيسي عبر الرياضة والرياضيين لتحويل صبغة المستشفى الحديقة الى مستشفى الرازي باحداث مسالك صحية ومنشئات رياضية للمرضى والاطار العامل بالمستشفى وهو ما من شانه ان يمثل مداخيل جديدة للادراة فضلا عن كونه سيمثل مرفقا ترفيهيا حيويا هاما كشكل من أشكال العلاج النفسي للمرضى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا