معجم اللامركزية، ديناميكي ومتعدد الوسائط

المرأة (معجم اللامركزية) – ما الفرق بين “اللامركزية” و “اللامحورية”؟ ما المقصود بـمصطلح “التدبير الحر”؟ هل عبارة “التمويل المحلي” واضحة بالنسبة لك؟ كيف تفهم معنى “إحالة الاختصاص”؟

إن اللامركزية مسار مُعقّد على عدة مستويات، وليس أقلَّ منها تعقيدامستوى المصطلحات.

لذلك شرعت الهيئة العامة للاستشرافومرافقة مسار اللامركزية (IPAPD) في تصميم معجممن شأنه تمكينالجهات الفاعلة في اللامركزية من الرجوع إلى التعريفات القانونيةلتلك المصطلحات وأيضًا إلى تفسيراتها المكتوبة والمرئية.

هذا المعجم الذي هو بصدد الإعداد متاحً على منصة تشاركية مفتوحة للأسئلة والشهادات والتعليقات من قبل المسؤولين المنتخَبين والموظفين والمواطنينالمهتمين بالإدارة المحلية(http://glossaire.collectiviteslocales.gov.tn).

سيتم تنظيم 6 ورشات عمل في جميع أنحاء البلاد، ومن المقرر أن تُعقد الثانية يوم 24 سبتمبر اعتبارا من الساعة 8:30 صباحًا حتى الثانية ظهرًا في فندقMagic Life ThabracaTabarka.

ويشارك في هذه الورشات حواليأربعين رئيسًا لبلديات ولاية جندوبة، والكتاب العامون لهذه البلديات وأعضاء من المجتمع المدني.

والهدف هو تشجيع الجهات الفاعلة في اللامركزية من استيعاب مفاهيمها ومناقشتهاوتبادل الرأيحول ما تمثله من تفسيراتوتأويلات بغاية استبطانها.

إن المعجم الديناميكي ذي الوسائط المتعددة هو كائن لغوي سيتطور بفضل مساهمات كل واحد وواحدة منكم، مهما كانت الوظيفة أو الخبرة أو المستوى الدراسي.

فالكلمات لا تنفصل عن الأفكار، حيث أن تبادل الآراء حول الأولى سيمكّن من التأثير على الثانية…من اجل تحديد ثقافة مشتركة للامركزية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا