رالي الشط الدولي يحتفل بعيد ميلاده تزامنا مع نسخته الأربعين بتونس

المرأة (رالي الشط الدولي) – إنتظم بمقر الجامعة التونسية للسيارات اليوم الجمعة 08 أكتوبر 2021 إجتماعا تنسيقيا إستعدادا لرالي الشط الدولي والذي يحتفل بعيد ميلاده الأربعين منذ أول نسخة له سنة 1981 من تنظيم شركة CS MOTORSPORT الألمانية .

وتمتد فعاليات رالي الشط الدولي للطبعة الجارية لسنة 2021 من 24 أكتوبر إلى غاية غرة نوفمبر 2021 بالجنوب التونسي.

يشرف على تنظيم هذا الرالي الجامعة التونسية للسيارات والجامعة التونسية للدراجات النارية والأنشطة التابعة.

علما وأن هذا الرالي يتضمّن 10 مراحل بمسافة جملية تقدر بـ 2600 كلم و يشارك خلاله متسابقون من جنسيات مختلفة … على غرار : ألمانيا ، سويسرا ، كرواتيا ، التشيك ، فرنسا ، هولندا ، سلوفينيا .
مع العلم أن أغلبية السائقين من الجنسية الألمانية .

و يعتبررالي الشط الدولي حدثا رياضيا و سياحيا بإمتياز بما أنه يستقطب عددا هاما من السياح.

وللإشارة فإن هذه الجلسة حضرها ممثلون عن الوزارات المتداخلة من أمن و دفاع وسياحة وديوانة … وقد تم التطرق إلى برنامج التظاهرة والسبل الكفيلة لتسهيل الإجراءات الإدارية و الديوانية من أجل ضمان إنجاحها.

من جهة أخرى نظمت الجامعة التونسية للسيارات دورة تكوينية في تقنية قيادة السيارات الرباعية الدفع خلال شهر يونيو المنقضي لفائدة المولعين بهذا النوع من السيارات المجهزة للتضاريس الوعرة وكان ذلك بشاطى قمرت.

تهدف هذه الدورة إلى تزويد السائقين بالمهارات في كيفية قيادة سيارات الدفع الرباعي وكيفية استخدام التجهيزات الخاصة بها والتعامل معها من خلال التدريب النظري والعملي .

أطر الحصة السيدان سليم الغزاي رئيس الجامعة السابق و رمزي عتب سائق محترف.

شارك خلال هذه التظاهرة 17 متسابقا و إنقسمت إلى قسمين : قسم نظري و تم خلاله التطرق إلى تقاليد القيادة و تعليمات السلامة الأساسية في شكل درس مختصر ثم تمرين تطبيقي طبقت خلاله كل النصائح و التوجيهات التي تم تلقيها.

ختاما لئن اعتبرت هذه الدورة الأولى من نوعها في هذا االإختصاص إلا أنها إنتظمت في أجواء صيفية منعشة و إختتمت بتوزيع شهائد لفائدة المشاركين .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا