فيسبوك تطلق برنامج “Boost with Facebook” لدعم 1000 شركة صغيرة ومتوسطة في تونس

المرأة (فيسبوك) – أعلنت شركة فيسبوك اليوم عن اطلاق برنامج “Boost with Facebook” العالمي والمصمم خصيصاً لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمهارات التسويق الرقمية التي يحتاجونها لزيادة أعمالهم وحضورهم على الإنترنت وتعزيز تنافسيتهم في مجال الاقتصاد الرقمي. حيث يستهدف البرنامج تكوين 1000 شركة صغيرة ومتوسطة في جميع أنحاء تونس لدعم جهود تعافيهم الاقتصادي.

تم اطلاق برنامج “Boost with Facebook” بالشراكة مع وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي ومركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية CEED Tunisie خلال حدث افتراضي. وسيقود مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية، عملية تطبيق البرنامج في جميع أنحاء البلاد، وذلك في إطار مهمته الممثلة في تزويد رواد الأعمال بالخبرات والشبكات التي يحتاجونها لتسريع نمو أعمالهم، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في تونس.

وعلّق خالد قوبعة، مسؤول الشؤون السياسات العمومية بشمال إفريقيا في فيسبوك، قائلاً: “تعتبر التحديات التي لا تزال تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في أعقاب جائحة كوفيد -19 كبيرة، وسنظل ملتزمون بدعمها ومواكبتها في المستقبل. من أجل التعافي والازدهار في الوقت المناسب. لدينا دور مهم نلعبه من خلال توفير المهارات الرقمية اللازمة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة من أجل البقاء والتعافي وتحقيق النتائج سواء عبر الإنترنت أو على أرض الواقع. وسنواصل جهودنا في مجال التكوين للمساعدة في إنشاء منظومة ناجحة للشركات الناشئة، حتى تتمكن من التأثير بشكل إيجابي في النمو الاجتماعي والاقتصادي في جميع أنحاء تونس.”

وقالت وفاء مخلوف من مركز ريادة الأعمال وتنمية القدرات التنفيذية CEED Tunisie: “تعد إدارة الأزمات مهارة يجب أن يأخذها أصحاب الأعمال في اعتبارهم.

 رواد الأعمال الذين تحلوا بالمرونة في أعقاب الأزمة العالمية وتمكنوا من التكيف بسرعة للبقاء في ظل تغير الوضع الصحي، نجحوا في تطبيق الحلول المبتكرة التي وفرتها الشبكات الرقمية بشكل عام ومنصات التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، مما مكنهم أيضاً من مضاعفة حجم أعمالهم، في حيث اختفت شركات صغرى أخرى جراء التبعات القاسية للأزمة. وفي هذا دليل، لا جدال فيه، على أن الرقمنة لم تعد خيارًا يجب أن يأخذه رواد الأعمال بعين الاعتبار، بل أصبحت ضرورة استراتيجية تضمن البقاء والكفاءة. وفي عصر التحول الرقمي، يتوجب على رواد الأعمال إعداد أعمالهم بأفضل الأدوات الرقمية، وجعلها أدوات أساسية لتطوير أعمالهم وتحسين مواردهم.”

ويوفر برنامج “Boost with Facebook” ثلاثة مناهج بمسارات مختلفة الأول “مسار المبتدئين“، ويلبي احتياجات الشركات ذات التواجد المحدود عبر الإنترنت والمستعدون للانطلاق في رحلتهم الرقمية؛ والثاني “المسار المتوسط“، الذي يدرب الشركات على كيفية استخدام خيارات التخصيص على صفحاتهم والرسائل ونشر الوظائف والأحداث وكذلك المجموعات؛ والثالث “المسار المتقدم“، الذي يستجيب لتطلعات الشركات المتوسطة الطامحة لتعزيز تواجدها على الإنترنت. وستغطي الجلسات التدريبية وحدات مختلفة، بما في ذلك المنتجات والأدوات الجديدة من فيسبوك مثل المتاجر وواجهة برمجة تطبيقات التحويل والإعلانات المخصصة وغيرها.

وسيقدم البرنامج جلسات تعلم افتراضية، متوفرة باللغتين الفرنسية والعربية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا