هوندا تونس تقدّم سيارة سيتي الجديدة 2021: سيارة سيدان الجديدة بثلاث نسخ لتجربة قيادة فريدة

المرأة (هوندا سيتي الجديدة 2021) – قدّمت شركة السيارات اليابانية (JMC) الوكيل الرسمي بتونس لمصنع السيارات الياباني هوندا للسيارات الخفيفة سيارتها الجديدة: هوندا سيتي 2021.

تمّ التقديم خلال حفل استقبال بقاعة عرض الشركة بطريق قمرت بحضور السيد سفيان عجنقي المدير العام لشركة السيارات اليابانية و عدد من ضيوف هوندا تونس.

الطموح في كلّ تفاصيل السيارة

تعتبر سيارة هوندا سيتي الجديدة من الجيل الخامس سيارة السيدان الأكثر طولاً وعرضاً في فئتها، والتي تخطّت المعايير في عدة مجالات محدّدة عند اختيار سيارة جديدة على غرار تصميمها الراقي، مزاياها التكنولوجية، الرفاهة التي لا مثيل لها، وسائل السلامة المتطوّرة، مع استهلاكها المقتصد للوقود إضافة لوسائل الاتصال المتطوّرة.

تعتمد فلسفة تصميم السيارة على مفهوم كبير: “سيارة السيدان الطموحة” التي تمنح الثقة للسائقين و مرافقيهم. مفهوم كبير يعتمد على القيم الأساسية لهوندا التي تترجم في سيارة سيدان أصيلة تتميّز بالثقة، الأمان والذكاء.

من خلال إطلاق سيارة هوندا سيتي 2021، تواصل شركة السيارات اليابانية (JMC) مسارها التجاري التصاعدي. منذ تغيير استراتيجيته الذي تزامن مع قدوم المسيرين الجدد، التزم وكيل هوندا بوضع أفضل السيارات على ذمة الحريف التونسي الذي زاد اهتمامه بمعايير السلامة و النجاعة و الموثوقية خاصة في مستوى المحرك: مجموعة ضمانات في قلب اهتمامات هوندا منذ تأسيسها.

تصميم جديد

تم إعداد مفهوم التصميم الخارجي لسيتي 2021 الجديدة “على أحدث طراز” بهدف إيجاد تصميم يمكنه أن يعتمد ويرتكز على التطوّر الفائق لهذا العصر.

تصميم يتميّز بخطوط حادة تعطي انطباعاً عالياً لهيكلها، حيث يبدأ من الأضواء الأمامية المضاءة خلال النهار و يمتد بطول الجانب و فوق مقابض الأبواب ثم يندمج مع الأضواء الخلفية ثلاثية الأبعاد.

تم الارتقاء بهذه الواجهة الجريئة إلى مستوى أعلى من خلال دمج الأضواء الأمامية نوع LED بالكامل مع خلية من 9 أضواء LED مع إشارة للانعطاف نوع LED على شكل L في جميع الفئات. يعرض الشبك العلوي في الأمام وجه الجناح الصلب والمميز من هوندا، كما ينقل السيارة إلى مستوى عالٍ من الأناقة والرقي.

بوحي من شفرة كاتانا اليابانية، وهي نوع من السيوف المنحنية التي استخدمها محاربو الساموراي القدماء، تتبع سيتي الجديدة بالكامل استمرارية الأضواء مع خط جانبي حاد يُبرز إطلالتها وطولها الراقيين. يمتد هذا الخط المميّز مباشرة من الأضواء الأمامية وصولاً إلى الأضواء الخلفية ليعطي تحديداً لشكلها ويجعل غطاء المحرك يبدو أطول، مما يمنح السيارة انطباعاً بدقة وأيروديناميكية مذهلتين.

فئة رياضية جديدة بالكامل – LX Sport

لأول مرة في عام 2021، تقدم سيتي الجديدة بالكامل نسخةً جديدة تماماً هي سيتي LX Sport. يضفي مفهوم LX Sport لمسات خارجية رياضية باللون الأسود. جاءت هذه النسخة أساسا من أجل استقطاب الحرفاء الشباب و تمتاز بجناح هوائي صلب أسود لامع مع شبك على شكل خلية نحل و مقابض أبواب بلون الهيكل و أضواء للضباب مع زينة على شكل زعنفة و هوائي على شكل زعنفة قرش باللون الأسود و أضواء خلفية نوع LED و جناح هوائي أسود على غطاء صندوق الأمتعة بلمسة رياضية مع عجلات من الألمنيوم (جونط) قياس 16 بوصة بشكل ماسي.

تصميم داخلي رحب و فخم

يعتمد التصميم الداخلي على ضمان الرؤية الواضحة أثناء القيادة مع توازن بين الانفتاح والأمان: SO-KAI أو التصميم المحفّز لمقصورة القيادة في هوندا سيتي من الجيل الخامس. عمل مفهوم الرؤية الديناميكية على تنظيم تصميم لوحة العدادات بطريقة تجعلها تقع في مستوى رؤية السائق.

لم تدّخر هوندا سيتي من الجيل الخامس أي جهد لمواصلة الطموح بتحقيق الرحابة والراحة داخل السيارة. تستند التصاميم الداخلية على فلسفة “الحد الأقصى للإنسان، الحد الأدنى للآلة” من هوندا و التي توفر رحابة واسعة للأرجل مع مقصورة قيادة أكثر راحة للسائق من أجل تجربة قيادة مذهلة.

مزايا سلامة متطوّرة

طبقا لمعاييرها الصارمة في مجال السلامة، تم تجهيز سيتي الجديدة بالعديد من المزايا التي تساعد السائق على التمتع بثقة أعلى على الطرقات مع بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE) و 6 وسائد هوائية (بالنسبة لنسخة LX) لحماية الركاب من الاصطدامات من كل الجوانب.

لا توفر صلابة الهيكل فقط القوة للسيارة، بل تساهم أيضاً في خصائص الإجراءات المضادة للضجيج، الارتجاجات والقساوة (NVH). كما تتوفر سيارة سيتي الجديدة على مزايا سلامة أخرى على غرار نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع ثبات وتحكّم بالسحب إلكترونيين و نظام المساعدة للانطلاق على المنحدرات (HSA) و إشارة للتوقف في حالات الطوارئ و نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات غير مباشر (نظام تحذير بتفريغ الهواء).

المحرك

تم تجهيز سيتي بمحرك قوي ليتلاءم مع التصميم والشكل الرياضيين. جاءت سيتي الجديدة مزوّدة بمحرك سعة 1.5 لتر DOHC بقوة 119 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 145 نيوتن/متر. كما تم تجهيز السيارة بناقل حركة CVT يجعل القيادة أكثر سلاسة مع تصميم بتقنية G Shift. يضمن هذا الأمر للمحرك أداء ضمن نطاق السرعة هو الأفضل من حيث كفاءة الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومع ناقل سرعات من سبع درجات (بالنسبة لنسخ LX sport و EX) ليكتمل طقم القيادة الرياضية.

سيارة هوندا سيتي 2021 الجديدة متوفرة في ثلاث نسخ لدى شركة السيارات اليابانية و شبكة فروعها:

  • نسخة LX بداية من 64.990 دينار صافي من الأداء.
  • نسخة LX Sport بداية من 66.990 دينار صافي من الأداء.
  • نسخة EX بداية من 69.990 دينار صافي من الأداء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا