المنتدى السنوي الثالث للابتكار في السياسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: “الابتكار ودوره في مستقبل اكثر ليبرالية وحرية”

المرأة (المنتدى السنوي الثالث للابتكار) – افتتحت في العاصمة فعاليات المنتدى السنوي الثالث للابتكار في السياسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تحت شعار “الابتكار ودوره في مستقبل اكثر ليبرالية وحرية” ,بحضور مدير مشروع “فريدريش ناومن” بالشرق الاوسط وشمال افريقيا.
اعتماد تكنولوجيا الاتصال$#
وحضر الافتتاح الوزير السابق لتكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي  نعمان الفهري وعدد من الخبراء والمحليلين الجيوسياسين من عديد المنظمات على غرار منظمة “Anew” .
وأكدت المديرة الاستراتيجية الاقليمية في مؤسسة “فريدريش ناومن” يارا الأسمر في كلمة ألقتها خلال افتتاح القاء على أن  المؤسسة تعمل على دعم اعتماد التكنولوجيا وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة مبتكرة للتجديد والابتكار في عديد القطاعات على غرار الابتكار بقطاع الإعلام وقطاع البيانات “Data ” مشيرة الى امكانية جعله مورد جديد من الموارد الاقتصادية الجديدة بعيدا عن النفط.
كما شددت الأسمر على ضرورة الابتكار في مجال الهجرة وبحث سبل جعل الابتكار رافد جديدا للمهاجربن والعمل على تسهيل الآفاق امامهم
 ضرورة دعم  الابتكار $#
ودعت المديرة الاستراتيجية الاقليمية لمؤسسة “فريديريش ناومن” الى ضرورة الابتكار في مجال التنمية المحلّية للتوجّه نحو تحقيق التنمية المستدامة وخلق تصوّرات جديدة للمدن المستقبلية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وتم خلال المؤتمر التأكيد على أن منطقتي الشرق الأوسط وشمال افريقيا تزخر بعدد كبير من  المبتكريين الذين لايتم استثمارهم بالطريقة المثلى.
وتجدر الإشارة الى ان المؤتمر انطلق في نسخته الأولى سنة 2019 وتهدف أنشطة  مؤسسة “فريديريش ناومان” الى تعزيز القيّم والسياسات الليبرالية وإتاحة الفرصة لروّاد الأعمال والمواطنين لممارسة حقّهم في المشاركة السياسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا