OPPO تكشف عن آخر ابتكاراتها : نظارات ذكيّة Air Glass وأول معالج لديها لجودة التّصوير MariSilicon X

المرأة (OPPO) – أعلنت OPPO رسميّا يوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 خلال تظاهرة 2021 OPPO INNO DAY عن آخر ابتكاراتها الكبرى المتمثلة في نظارات ذكيّة Air Glass وأول معالج لديها للتّصوير MariSilicon X.    

نظارات جديدة تعمل بالواقع المساعد OPPO AIR GLASS

تشمل هذه النظارات الذكيّة عارض Spark Micro المصمّم من قبل OPPO مع تقنية Micro LED المتطوّرة إلى جانب تقنية الدليل الموجي الأحادي. وتعمل هذه النظارات الذكيّة بتكنولوجيا الواقع المساعد وتعتمد أربعة تفاعلات مختلفة للمستخدم من خلال اللّمس والصّوت وحركة الرأس وحركة اليد، مما يتيح للمستخدمين الوصول بشكل أسرع وأسهل إلى المعلومات التي يحتاجون إليها.

وصرّح ليفين ليو، نائب الرّئيس ورئيس معهد أبحاثOPPO  : “منذ فترة طويلة، استكشفت OPPO إمكانيات الواقع الممتدّ XR ومن خلال نظارات Air Glass أنشأنا المنتوج الذي هو في متناول المستخدمين. بفضل تصميمه المتقدّم، سيتمكّنAir Glass  من إحداث ثورة في الطريقة التي نرى بها المعلومات. ومن خلال شاشته التي تعرض الرسائل الأساسيّة التي نحتاجها أمام أعيننا مباشرة، لن يبدو العالم كما هو من قبل!”.

بمكن استخدام نظارات Air Glass للإشعارات المختلفة ومعرفة الاتّجاهات على الطريق وحالة الطقس، بالإضافة إلى ميزات مثل الإرسال عن بعد والترجمة في الوقت الفعلي أو التذكير بمحتوى عرض معيّن.

تمّ إنشاء OPPO Air Glass في شكل رائد وتصميم نحيف وخفيف مستوحى من الطبيعة. وبوزن إجماليّ يبلغ حوالي 30 غراما، يعد الجهاز أحد أخفّ أجهزة الدليل الموجي الأحادي في الصّناعة ويمكن ارتداؤه كزوج عاديّ من النظارات. ويحتوي الجزء الداخلي من الإطار على منفذ مغناطيسي يسمح بتوصيله بنظارات عادية وهو يحتوي على معالج Snapdragon Wear 4100.   

ومن خلال دمج عارض Spark Micro و Micro LED وتقنية الدليل الموجي الخاصة به، يوفر Air Glass  محتوى ساطعا وحادا سواء تمّ ارتداؤه في الداخل أو الخارج، مما يضمن تجربة فائقة في جميع الأوقات. وصمّم OPPO Air Glass ليكون في متناول أكبر عدد ممكن من الأشخاص، بما في ذلك المستخدمين الذين يعانون من أخطاء انكسارية مثل قصر النظر ومدّ البصر. وسيكون متاحًا في نوعين مختلفين من الإطارات: إطار نصف فضي وإطار كامل أسود يمكن أن يناسب بشكل أفضل المستخدمين الذين يحتاجون إلى نظارات طبية. كلا اللونين متوفران في حجمين.

ويمكن تشغيل Air Glass باستخدام تطبيقةSmart Glass  على OPPO Watch أو أيّ هاتف ذكيّ من  OPPO يحتوي على إصدار  ColorOS 11 وما بعده…

 MariSilicon X: أول معالج لدى OPPO مخصّص للتّصوير

تجمع شريحة MariSilicon X  المدمجة في 6 نانومتر، وحدة المعالجةNPU  و ISP وبنية الذاكرة متعدّدة المستويات لتقديم أداء مذهل للتصوير مع كفاءة طاقة لا مثيل لها. كما تتيح تقنية معالجة RAW في الوقت ذاته التقاط مقاطع فيديو ليلية مذهلة بتقنية AI بدقة 4K مع معاينة مباشرة.

وصرّح جيانغ بو، المدير الرئيسي لدىOPPO  خلال تظاهرة OPPO INNO DAY 2021 “خلال أكثر من عشر سنوات من الخبرة وتطوير تكنولوجيا التصوير، كانت OPPO رائدة في بعض أكبر ابتكارات الصناعة مثل وحدات الكاميرا والعدسات والخوارزميات”. مضيفا “تعد وحدة معالجة التصوير المتقدمة الجديدة NPU أكبر خطوة اتخذناها إلى حدّ الآن، حيث توفّر المزيد من الكفاءة لأنظمة التصوير للهواتف الذكيّة وستخلق بذلك تجربة غير عادية لمستخدمينا.”

عندما تلتقي السرعة الفائقة بالكفاءة العالية

توفر شريحة MariSilicon X 18 تريليون عملية في الثانية  (TOPS)بقوة حوسبة كافية لدعم خوارزميات الذكاء الاصطناعي، مع كفاءة طاقة مذهلة تبلغ 11.6 TOPS لكل واط ، دون استنفاد البطارية.

وتحتوى الشريحة DDR مع نطاق ترددي إضافي يصل إلى 8.5 جيجابت/ثانية. وتقلل بنية الذاكرة متعدّدة المستويات بشكل كبير من حالات التأخير كما تقلل من استهلاك الطاقة.

معالجة RAW

بفضل قوتها الحسابيّة الكبيرة وإنتاجيتها العالية للبيانات، تحدث MariSilicon X  ثورة في مجال التّصوير مع معالجة بتقنية 4K AI  مباشرة مع دمج HDR 20 بت في مجال RAW على مستوى البكسل. ومن خلال معالجة بيانات التصوير الأصلية، يمكن لـ MariSilicon X تحقيق نسبة إشارة إلى ضوضاء تبلغ 8 ديسيبل للصور، مما يفتح عالمًا جديدا تماما للتصوير بالهاتف الذكيّ.

قفزة تاريخية في الفيديو الليلي بدقة 4K AI

تمثل شريحة MariSilicon X كمعالج خاصّ بالتصوير حقبة جديدة في مجال التصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكيّ مع تقدّم هائل في الأداء وكفاءة الطاقة. كما أنها تعتمد على قوة خوارزميات لتقليل الضوضاء  وإنشاء مقاطع فيديو أكثر وضوحا ودقة. كما أنها توفر نطاقًا ديناميكيا أكبر واستنساخًا أفضل للألوان. وهي المرة الأولى التي أصبح فيها التقاط الفيديو الليلي بدقة 4K AI  ممكنًا على هواتف Android.

سيتم تشغيل MariSilicon X في سلسلة OPPO Find X خلال الثلاثي الأوّل من سنة 2022 مما سيوفّر أقوى تجربة تصوير عبر الهواتف الذكية. 

لمحة عن OPPO

OPPO هي علامة عالميّة رائدة للأجهزة الذكية. بدأت OPPO بالسعي الدؤوب نحو التوازن المثالي بين الرضاء الجمالي والتكنولوجيا المبتكرة منذ إطلاقها لهاتفها الذكي الأول – “Smiley Face” – عام 2008. توفّر OPPO اليوم نطاقًا واسعًا من الأجهزة الذكية التي تقودها سلسلة Reno وFind، ونظام تشغيل  ColorOS وخدمات الانترنيت مثل OPPO Cloud و OPPO+. وتعمل OPPO في أكثر من 40 دولة ومنطقة، مع 6 منشآت بحث و4 مراكز بحث وتطوير حول العالم ومركز تصميم دولي في لندن. يعمل موظفو OPPO الذين يصل عددهم إلى الأكثر من 40.000 على ابتكار حياة أفضل لمستهلكيها حول العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا