طوطال إينرجي للتسويق تونس تطور أول شبكة شحن خاصة بالسيارات الكهربائية وتؤمن تغطية لكامل الجمهورية عبر محطة شحن كل 200 كلم

المرأة (طوطال إينرجي) –  في إطار سعيها المتواصل لتكون أحد الفاعلين المهمين في عملية الانتقال الطاقي، تحولت طوطال وأصبحت تسمى طوطال إينرجي.

لذلك، وضعت طوطال انيرجي لنفسها هدف أن تكون في قلب تطوير الطاقات المتجددة ومرافقة الأشكال والأنماط الجديدة للسيارات والعربات.

ومن اجل تطوير قطاع العربات الكهربائية في تونس، استثمرت طوطال انيرجي بشكل كبير وهام منذ سنة 2020 في مجال وضع ونشر بنية تحتية خاصة بالشحن الكهربائي تكون قريبة لحرفائها.

ففي شهر مارس 2020، دشنت طوطال انيرجي” أول محطة شحن كهربائي داخل محطة خدمات في تونس” وبالتحديد في محطة حدائق البحيرة وذلك بالشراكة مع  «Hélios Cars» المورد الرسمي للعلامة BYD وشركة “مجموعة البدر”.

وكانت طوطال انيرجي، ومن اجل تكريس مكانتها كفاعل هام في الانتقال الطاقي، نظمت في شهر نوفمبر 2020 الحدث الالكتروني الأبرز في السنة بالشراكة مع MG موتورز: ألا وهو أول جولة 100٪ كهربائية على الطريقRoad Trip” كأوّل عبور للبلاد التونسية على متن سيارة 100٪ كهربائية يمكن إعادة شحنها في محطات شبكة ” طوطال تونس”. والتي مكنت من قطع المسافة بين الشمال والجنوب التونسي انطلاقا من بنزرت وصولا إلى جربة عبر سيارة كهربائية.

واليوم، تعمل طوطال انيرجي على تطوير أول شبكة شحن كهربائي تغطي كامل التراب التونسي عبر وضع محطات شحن كل 200 كلم على ذمة الحرفاء.

وتعد شبكة الشحن الكهربائي التابعة لطوطال انيرجي تونس اليوم 26 نقطة شحن توفر 29 محطة كهربائية داخل 17 محطة خدمات طوطال انيرجي موزعة على كامل تراب الجمهورية.

وتم تطوير هذه الشبكة في إطار مسار تشاركي بين طوطال انيرجي للتسويق تونس وشركاءها من موزعي السيارات الكهربائية: BYD، Porsche ،مجموعة النقل، MG موتورز وهيونداي.

كما عملت طوطال انيرجي تونس كذلك مع مجموعات تعمل من اجل تطوير قطاع العربات الكهربائية في تونس على غرار مجموعة أحباء السيارات« Tesla Club Tunisie »..

ومن اجل الاحتفال بهذا الحدث، نظمت طوطال انيرجي وشركاءها في مجال العربات الكهربائية رحلات طريق على كامل تراب الجمهورية حيث انطلقت 5 سيارات كهربائية من أمام قصر الجّم يوم 3 ديسمبر 2021 لتجوب على مدى 3 أيام جميع مناطق الجمهورية مؤكدة التزام طوطال انيرجي الدائم والراسخ من اجل طاقات نظيفة ومسؤولة لا مفر منها لتحقيق التنمية المستدامة للكون.

وشاركت علامات السبارات 100 % كهربائية التالية في هذه الجولات: MG ZS, Porsche Taycan, Hyundai Kona, BYD Tang و Tesl . وتم استقبالها بكل حفاوة في محطات خدمات طوطال انيرجي المجهزة بمحطات الشحن الكهربائي.

وفي هذا الإطار بثت طوطال انيرجي للعموم الشريط الذي أرخ لرحلة العبور يوم 12 فيفري 2022 بمناسبة تظاهرة المقود الذهبي طوطال انيرجي وهو حدث يتواصل للسنة الرابعة على التوالي ويجمع سنويا كل الخبراء في عالم السيارات.

حول طوطال اينرجي تونس

هي فرع من فروع مجموعة طوطال اينرجي البترولية. أكثر من 300 شخص يعملون في فرع طوطال اينرجي تونس بينما يوفر وجود الفرع في البلاد أكثر من 4000 فرصة عمل بشكل غير مباشر.

تتوزع نشاطات فرع طوطال اينرجي تونس بين العمل على 8 مناطق صناعية وقرابة 160 محطة خدمات لتوزيع المحروقات و50 مركزQUARTZCMD. ويذكر أن حجم الاستثمارات في تونس قد بلغ أكثر 100 مليون دينار في السنوات الثلاث الاخيرة.

حول قسم التسويق والخدمات طوطال اينرجي :

يعمل قسم التسويق والخدمات في طوطال اينرجي على تطوير وتوزيع المنتجات المستخرجة من البترول بالإضافة الى تأمين كل الخدمات التي قد ترتبط بها من بيو كاربيرون الى شحن السيارات الكهربائية والخدمات المرافقة والمرتبطة وأيضا الغاز للنقل البري والبحري..

تبلغ الطاقة التشغيلية لطوطال اينرجي أكثر من 31،000 موظفا موزعين في 107 دولة وتتوزع منتجاتها وخدماتها في 150 دولة. يستقبل قسم التسويق والخدمات وبشكل يومي أكثر من 8 مليون حريفا كل يوم في شبكاتها التي تضم أكثر من 14،000 محطة خدمة في 62 دولة.

طوطال اينرجي هي اليوم رابع أكبر موزع لزيوت المحركات على مستوى العالم وهي أكبر موزع للمنتجات البترولية في أفريقيا. يحرص القسم التجاري في توتال اليوم على تطوير انتاجيته في 50 موقعا في جميع أنحاء العالم حيث يتم تصنيع مواد التشحيم والبيتومين والمضافات والوقود والسوائل الخاصة. 

حول مجموعة طوطال اينرجي

طوطال اينرجي شركة عالمية موزعة ومنتجة لمختلف أنواع الطاقة: بترول ومحروقات نظيفة، غاز طبيعي وغاز اخضر، طاقات متجددة وكهرباء.. أكثر من 105 ألف متعاون ملتزمون من أجل طاقة أفضل وأكثر جودة وبنظافة أكبر وبجعلها أقرب للمستعمل. حاضرون في 130 دولة نحن نعمل اليوم أن نكون أهم فاعل في مجال الطاقة المسؤولة والنظيفة من اجل رفاهية الشعوب.

@TotalEnergies     TotalEnergies        TotalEnergies         TotalEnergies

  تحذير:

هذا البلاغ الصحفي هو فقط لغرض إعلامي ولا تستوجب منه أي تبعات قانونية. الوحدات التي تمتلك فيها Total Energies بصفة مباشرة أو غير مباشرة مساهمات هي شخصيات معنوية ذات استقلالية. ولا تتحمل Total Energies أي مسؤولية عن تصرفات أو إجراءات صادرة عن هذه الوحدات.

إن مصطلحات “ Total Energies ” و”مؤسسة Total Energies ” و”مؤسسة” الواردة في هذه الوثيقة هي مصطلحات جنيسة وتم استعمالها فقط للتجانس والتوافق.  وكذلك بالنسبة لمصطلحات “نحن”، “شرك(ا)تنا”، “مؤسس(ا) تنا” والتي استعملت فقط للإشارة إلى فروعنا أو المتعاونين معهم.

يمكن ان تحمل هذه الوثيقة معلومات وتصريحات تقريبية ارتكزت على معطيات وفرضيات اقتصادية صيغت من منظور اقتصادي، تنافسي بحت.. يمكن أن تصبح غير صحيحة مستقبلا وهي تخضع لعوامل متغيرة.

 لا Total Energies ولا أي من فروعها تتحمل أي مسؤولية تجاه المستثمرين أو أي طرف آخر لتحيين أو مراجعة المعلومات الجديدة أو الأحداث المستقبلية كليا أو جزئيا أو تعديل كل أو جزء من التصريحات أو المعلومات المستقبلية أو التوجهات أو الأهداف التي تتضمنها هذه الوثيقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا