اطلاق صندوق الاستثمار “انوفاتاك”

المرأة (صندوق الاستثمار “انوفاتاك”) – تولت السيّدة سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية صحبة السيد سمير سعيد وزير الاقتصاد والتخطيط والسيدة نائلة القنجي وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، ظهر اليوم، الإشراف على افتتاح املتقى خّصص للإطلاق الرّسمي لصندوق « INNOVATECH » وذلك بحضور ممثل البنك الدولي بتونس وبمشاركة عدد هام من الخبراء والمختصين في المجال المالي والمصرفي .

وأكّدت الوزيرة في كلمة الافتتاح على الأهميّة التي يكتسيها هذا المشروع باعتباره يعدّ اوّل صندوق استثماري يحمل صفة صندوق استثمار متخصص في تونس، ودعت جميع الأطراف المتدخلة من مؤسسات مالية ومستثمرين و شركات التصرف لتوفير الظروف الملائمة والتمويلات اللازمة لإنجاحه حتى يتسنى تنفيذ الأهداف المرسومة لانشاءه.

ويندرج صندوق INNOVATECH الذي يشرف عليه، كل من صندوق الودائع والأمانات وSmart Capital بتمويل من البنك الدولي، في إطار برنامج دعم الشركات الناشئة والشركات الصغرى والمتوسطة المبتكرة.
ويهدف الصندوق إلى تعبئة مبلغ بقيمة 125 مليون دينار، موجّه إلى الشّركات الصغرى والمتوسطة المبتكرة أي التي تقترح برامج تنمية تشمل بالأساس الاستثمارات في الابتكار وتكنولوجيات قطاعات التعليم والصحة والتكنولوجيا المالية وقاعدة البيانات والذكاء الاصطناعي والتحليل ووسائل الإعلام والتجارة الإلكترونية وجميع التقنيات التي من شأنها تكريس التحوّل الرقمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا