غرفة صناعة وتجارة صفاقس تنظّم المنتدى الثاني العابر للحدود لتمويل المؤسسات الصغرى

المرأة (غرفة صناعة وتجارة صفاقس) – في إطار برنامج التعاون الأوروبي MEDSt@rts الذي بدأه البرنامج الأوروبي  “ENI CBC Med 2014-2020  ” ويهدف إلى توفير الدعم للتمويل الصغير بالنسبة إلى المؤسسات الناشئة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط نظمت غرفة تجارة وصناعة صفاقس (CCIS)   وباعتبار أنها  شريك  مرجعيّ  لتونس  مع ستة كيانات  أورو- متوسطية أخرى   النسخة الثانية من منتدى التمويل الصغير العابر للقارات   وذلك يوم الخميس 3 مارس 2022  بصفاقس .

ويعتبر هذا المنتدى جزءا من سلسلة من الاجتماعات المحلية التي انتظمت في كل بلد مستهدف من أجل إشراك مختلف الفاعلين و مناقشة  أهمّ القضايا  المتعلقة بدعم  الأشخاص الذين  ليست لهم تعاملات  مع البنوك بالإضافة إلى خلق شبكة دولية من الفاعلين في مجال التمويل الصغير.

ويسمح هذا المنتدى لكافة الشركاء بمقارنة النتائج الأولى التي تم الحصول عليها في كل بلد والمساهمة في تطوير استراتيجية مشتركة  حول  برنامج متوسّطي للتمويل الصغير يقوم على آليات وخدمات دعم للمؤسسات الجديدة والمبتكرة.

 

ويعتبر  MEDSt @ rts  مشروعا  لتعزيز شبكة متوسطية للتمويل الشامل لدعم إنشاء المؤسسات . وتبلغ ميزانية المشروع نحو 2.8 مليون ” يورو ” وهو مموّل من قبل البرنامج الأوروبي ENI CBC Med 2014-2020  في حدود 2.5 مليون ” يورو ” أي ما يعادل حوالي 90 بالمائة من الميزانية الجمليّة.

وتحتلّ مؤسسة “Fondazione di Sardegna ” الإيطالية مرتبة الريادة في هذا المشروع. أما الشركاء الآخرون فهم :SFIRS ( إيطاليا ) وغرفة التعاون الإيطالي العربي ( إيطاليا ) وغرفة تجارة وصناعة صفاقس ( تونس ) وغرفة التجارة في ” ACHAIA “( اليونان ) وغرفة التجارة والصناعة والفلاحة  بمدينة صيدا  والجنوب اللبناني ( لبنان )  و ” LEADERS International ”  بفلسطين.

ويهدف مشروع MEDSt @ rtsإلى تسهيل الوصول إلى التمويل لرواد الأعمال الشبان خاصة إذا علمنا بأن منطقة البحر الأبيض المتوسط تعجّ بالشبان الذين يحملون أفكارا واعدة لإنشاء  الشركات والمؤسسات.

ونتيجة  لكل ما ذكر سيتم إنشاء شركات صغرى  وشركات متوسطة وخلق وظائف جديدة في كل دولة مشاركة في هذا المشروع   وهي تونس وفلسطين ولبنان وإيطاليا واليونان.

Pour plus d’informations

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا