نصف ماراطون المرسى الدولي{ خطوات الميغارا }: الدورة الثانية عشرة يوم 27 مارس

المرأة (خطوات الميغارا) – مثلما أعلنته اللجنة المنظمة في بداية الموسم الرياضي الحالي يعود نصف ماراطون المرسى الدولي { خطوات الميغارا} في موعده المعتاد الذي ألفه هواة العدو على الطريق منذ إحداث هذه التظاهرة قبل أكثر من 12 سنة خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس . وتعتبر خطوات الميغارا التظاهرة الأولى التي تسجل عودتها بعد سنتين من الإنقطاع بسبب عدوي فيروس كورونا التي أثرت سلبيا على الأنشطة الرياضية ليس في تونس فقط بل في كافة أنحاء العالم خلال سنتي 2020 و 2021.

وستقام الدورة الثانية عشرة يوم الأحد 27 مارس 2022 بمكانها المألوف بالمرسى وتنظمها جمعية ميغارا للتنشيط الشبابي  بالتعاون مع بلدية المرسى وبرعاية الجامعة التونسية لألعاب القوى . ويتضمن برنامج هذه الدورة كالعادة السباق الرسمي  لنصف الماراطون على مسافة 21 كلم وسباق المرساوية وهو سباق جماهيري مفتوح للجميع ولكل القادرين على العدو فتيانا وفتيات رجالا و نساء على مسافة 5 كلم انطلاقا من عشر سنوات فما فوق

وتعطى إشارة الأنطلاق يوم 27 مارس على الساعة التاسعة صباحا بالمكان المعهود بشارع الحبيب بورقيبة بالمرسى الشاطئ نقطة الإنطلاق ووصول المشاركين. وحافظت لجنة التنظيم على نفس المسلك لمرور المتسابقين من شاطئ المرسى عبر سيدي بوسعيد و قرطاج والمعلقة وقمرت والطريق السياحية وسيدي عبدالعزيز حتى بلوغ خط الوصول.

وبرمجت اللجنة المنظمة فقرات تنشطية عبر كامل مسافة السباق حيث سيمر المتسابقون علاوة على مكان الإنطلاق والوصول.

وتتواصل التحضيرات التي بدأت منذ ثلاثة أشهر بعقد اللجنة المنظمة سلسلة من الجلسات التحضيرية مع بلدية المرسى والجامعة التونسية لالعاب القوى  والأمن والشرطة  والصحة و كافة الهياكل  الأخرى المعنية لإقامة الدورة الثانية عشرة في أفضل الظروف الممكنة و تأمين أوفر ظروف النجاح لها.

وبدأت عملية التسجيل منذ بداية شهر فيفري على الموقع الإلكتروني للسباق. www.lesfouleesdumegara.com

وشهدت عملية التسجيل خلال الأسابيع الماضية إقبالا غفيرا . وتشير كل الدلائل والمؤشرات إلى أن هذه الدورة ستحطم الرقم القياسي على مستوى المشاركين والذي بلغته الدورة الأخيرة سنة 2019 وهو 5000 مشارك.

وستتواصل عملية التسجيل إلى غاية ليلة السباق كما ستفتح اللجنة المنظمة شباكا للتسجيل المباشر واقتناء الصدريات وذلك بالصفصاف بالمرسى  بداية من يوم 20 مارس و حتى يوم 26 آخر أجل للتسجيل واقتناء الصدريات باعتبار أنه لأسباب فنية و تنظيمية معروفة لايمكن التسجيل أو استلام الصدريات يوم السباق.

ورصدت لجنة التنظيم جوائز مالية هامة تناهز العشرة آلاف دينار للفائزين علاوة على الهدايا والجوائز الأخرى المرصودة عبر عملية سحب اليانصيب إثر نهاية السباقين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا