تحت إشراف هيئة الأمم المتحدة للمرأة.. إيمان بحرون تتوج بجائزة “أطوار بهجت” ببغداد

المرأة (إيمان بحرون تتوج بجائزة “أطوار بهجت”) – توجت الصحفية و الإعلامية إيمان بحرون بجائزة “أطوار بهجت” خلال حفل ضخم انتظم بالعاصمة بغداد تحت إشراف هيئة الأمم المتحدة للمرأة .

حيث تُمنح هذه الجائزة كل عام في بغداد احتفالا باليوم العالمي للمرأة للصحفيات العربيات اللواتي تركن بصمتهن في مجال الصحافة و الاعلام خاصة خلال الفترات الصعبة و الفترات الانتقالية الحساسة، و ذلك من قبل منتدى الإعلاميات العراقيات ، وتحت اشراف هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنتدى الصحفيات العربيات.

وتحمل هذه الجائزة اسم الصحفية العراقية في قناة العربية أطوار بهجت التي دفعت ثمناً باهظاً لسعيها وراء الحقيقة أثناء ممارسة مهنتها و التي تم اختطافها في فيفري 2006 في سامراء شمال العراق ، ثم تم اغتصابها بوحشية و قتلها من قبل الإرهابيين.

وتهدف هذه الجائزة إلى تعزيز دور المرأة العربية في الإعلام والدفاع عن حرية الصحافة.

و خلال هذا العام، اختار منتدى الإعلاميات العراقيات الصحفية التونسية إيمان بحرون لتتويجها بهذه الجائزة تثمينا لمجهوداتها و انجازاتها طوال مسيرتها الصحفية ، فضلاً عن كونها أول امرأة في العالم العربي ترأست مؤسسة تلفزيونية عمومية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التكريم الدولي الجديد للسيدة إيمان بحرون يضاف إلى تتويجات سابقة مُنحت لها ، نذكر منها جائزة منظمة WASAT / OISAT في باريس سنة 2021 وجائزة “المرأة المتميزة” التي مُنحت لـ لها في أمستردام في مارس 2019 من قبل المؤتمر العالمي لسيدات الأعمال.

هذا وقد حاضرت ايمان بحرون خلال المنتدى حول القرار 1325 الصادر عن الأمم المتحدة وقراره على الحد من التمييز ضد المرأة في المجال الاعلامي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا