تعيين السيدة مريم زين مديرة عامة لمؤسسة أدفنس للتمويل الصغير

المرأة (مريم زين مديرة عامة لمؤسسة أدفنس للتمويل الصغير) – يوم 1 مارس 2022 تم تسمية السيدة مريم زين مديرة عامة لمؤسسة أدفنس للتمويل الصغير خلفا للسيد بريو كاردون.

وقع انتداب السيد بريو كاردون في جانفي 2010 من قبل مجموعة أدفنس، وقد سبق أن كان مديرا عاما مساعدا في أدفنس الكونغو، ثم مديرا عاما لأدفنس غانا قبل توليه الإدارة العامة لأدفنس تونس لأكثر من 4 سنوات.

 عمل السيد بريو كاردون على تطوير وإدامة العديد من الشراكات الاستراتيجية (Via Mobile، UIB، البريد التونسي، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وما إلى ذلك لتطوير المحفظة الإئتمانية للمؤسسة بشكل كبير ووضعها في مكانة رائدة بين مؤسسات التمويل الصغير الجديدة. وبناءًا على هذه التجربة المهنية الثرية، سيخصص السيد بريو كاردون مجهوداته الآن لأنشطة أدفنس ‘’ أنترناسيونال’’ ومقرها باريس بصفته “مدير تطوير الأعمال”.

وبهذه المناسبة تقدم أدفنس جزيل الشكر والتقدير على كل العمل الذي أنجزه طيلة هذه الفترة وتعبر له عن أطيب تمنياتها له بالنجاح لبقية مسيرته المهنية.

وقد صرح السيد كاردون وكله ثقة في مستقبل أدفنس: ” مع مريم، أدفنس ستكون بين أيادي أمينة. كفاءتها، تجربتها المهنية الثرية وعلاقاتها العامة في كافة المجالات المالية والاقتصادية التونسية ستكون من العوامل الداعمة لأدفنس.”

في الواقع، حققت السيدة مريم زين مسيرة مهنية ثرية لأكثر من 18 عامًا من الخبرة في مناصب ذات مسؤولية عالية في مختلف القطاعات. بعد أن عملت لمدة 4 سنوات كمدققة حسابات في Ernst & Young وسنتين في صندوق الأسهم الخاصة، ثم انضمت إلى مجموعة GAT Assurances من سنة 2010 إلى حدود سنة 2020 حيث شغلت منصب مدير عام مساعد ثم المديرة العامة لشركة GAT Vie بعد أن شغلت مناصب إدارية مختلفة قبل أن تتولى منصب مديرة الاستثمار في أول صندوق لصناديق Anava المخصص لتمويل المؤسسات الناشئة.

خبرتها في مجال التدقيق المالي والاستثمار والتأمين، وقدرتها الواضحة على إدارة وتوحيد الفرق إضافة إلى دافعها لمواجهة التحديات الخاصة بالتمويل الصغير وتطوير المؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس سيكون دافعا لنجاح أدفنس.

 

مريم زين هي أول امرأة تتولى الإدارة العامة لأدفنس تونس، وهو رمز قوي لمؤسستنا، التي تضم اليوم نسبة 57٪ من الموظفات.  يتمثل طموحها في السنوات القادمة على تشجيع ودعم المزيد من صاحبات المشاريع في تونس. أصبحت السيدة مريم زين ثالث امرأة في مجموعة أدفنس، التي تشغل منصب الإدارة العامة بعد ”جانا كاديا’‘، المديرة العامة لشركة أدفنس ميانمار منذ سنة 2017، و”مريم دجيبو’‘المديرة العامة لأدفنس ساحل العاج منذ سنة 2019.

 بخصوص أدفنس:

تعمل شركة أدفنس في مجال التنمية الاقتصادية لتقديم قروض بسيطة وملائمة لباعثي المشاريع (الشركات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة) والتي غالبًا ما يتم استبعادها من النظام المالي التقليدي، من أجل دعم أنشطتها، في مجال التجارة والتنمية الفلاحية والحيوانية وخدمات المطاعم وغيرها … ويبلغ الحد الأقصى للقرض المسند 40 ألف دينار تونسي لقروض باعثي المشاريع. كما يتم تقديم أنواع أخرى من القروض، على سبيل المثال، القروض الفلاحية أو قروض تحسين المعيشة، بما في ذلك القروض المدرسية والسكن.

يبلغ رأسمال أدفنس، 23 مليون دينار تونسي، وهي عضو في مجموعة Advans، وهي شبكة دولية للتمويل الصغير جدا، تأسست في تسعة بلدان (كمبوديا والكاميرون وغانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكوت ديفوار وباكستان ونيجيريا وميانمار وتونس). وتم إنشاء المؤسسة سنة 2013 (وأصبحت تنشط بداية من شهر مارس 2015) بمبادرة من Advans SA، وبدعم من المستثمرين والشركاء الدوليين والتونسيين.

وحصلت مؤسسة أدفنس على موافقة وزارة المالية، تشغل 442 شخصًا ولديها 18 فرعًا يتعامل مع أكثر من 19.5 ألف حريف، وضع على ذمتهم مبلغ 129 مليون دينار تونسي خلال سنة2021. أما على الصعيد العالمي، توظف شركة Advans أكثر من 7 آلاف موظف وتتعامل مع أكثر من مليون حريف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا