النجمة الزهراء: جلسة حوارية “أي دعم للصناعات الثقافية والإبداعية في تونس ؟”

المرأة (جلسة حوارية) – نظم تفنن- تونس الإبداعية تحت إشراف السيدة حياة قطاط القرمازي، وزيرة الشؤون الثقافية، جلسة حوارية بعنوان “أي دعم للصناعات الثقافية والإبداعية في تونس ؟” وذلك يوم 29 مارس 2022  بقصر النجمة الزهراء من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 11 صباحا.

وبهذه المناسبة ناقش الحضور من وزارة الثقافة، الفاعلين في الشأن الثقافي، ممثلي المجتمع الدولي خارطة الطريق التي سيقدمها كل من السيد وسام غربال و السيد حمزة فقيه المتعلقة بالإستراتيجية المنتهجة لتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية في تونس، والتي قامت بإعدادها شركة الاستشارات  “ماتين للاستشارات”.

استندت خارطة الطريق المقترحة لتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية في تونس على بيانات جديدة وحديثة وقع إصدارها حول أهمية القطاع ونسبة التشغيل في كل اختصاص ومكانة القطاع الموازي في مختلف قطاعات الصناعات الإبداعية في تونس.

تندرج مبادرة تطوير الصناعات الثقافية والإبداعية في تونس ضمن مبادرة الخدمات العمومية  الثلاثة عشر والتي انطلقت منذ شهر جوان 2020  بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية، بهدف دعم القطاع الثقافي وتطويره.

أدار الجلسة الحوارية السيد إبراهيم النابلى ميسر بتفنن-تونس الإبداعية.

تفنن – تونس الابداعية تفنن –

 تونس الابداعية هو مشروع لتعزيز القطاع الثقافي في تونس، بتمويل من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية التونسية. يندرج هذا المشروع ضمن شراكة من قبل شبكة مؤسسات الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة و بتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني.

موقع الواب :

https://www.tfanen.org/

فايسبوك :

https://www.facebook.com/TfanenTunisieCreative

اليوتوب:

https://www.youtube.com/c/TfanenTunisieCréative

المكلفة بالاعلام والتواصل

مريم سيالة

Mariem.Siala@tfanen.org

730  195 98

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا