تعيّين الأسعد بن ذياب رئيسا مديرا عاما لشركة إتصالات تونس

المرأة (شركة إتصالات تونس) – في بلاغ لها اليوم الخميس 7 أفريل 2022، أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال أنّه قد تمّ تعيين الأسعد بن ذياب متصرفا ممثلا للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للإتصالات في خطة رئيس مدير عام وذلك إبتداء من اليوم، 7 أفريل 2022.

وأوضحت الوزارة في بلاغها أنّه قد قامت اللجنة المحدثة بقرار وزير تكنولوجيات الاتصال المؤرخ في 23 أكتوبر 2020 والمكلفة بإختيار المتصرفين الممثلين للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للإتصالات، إثر فتح باب الترشح، بتقييم الترشحات وإعداد قائمة المترشحين المؤهلين للخطة المذكورة، وطبقا لمنهجية التقييم الواردة ضمن دليل الإجراءات المنشور للعموم بموقع واب وزارة تكنولوجيات الإتصال.

وعملا بالفصل الثاني عشر من أمر رئاسي عدد 117 لسنة 2021 مؤرخ في 22 سبتمبر 2021، الجاري به العمل للتعيين في الوظائف المدنية العليا، وبناء على القائمة المقترحة من اللجنة تمّ إقرار تعيين الأسعد بن ذياب متصرفا ممثلا للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للإتصالات في خطة رئيس مدير عام “إتصالات تونس”، وذلك إثر إنسحاب المرشح السابق.

الأسعد بن ذياب هو مهندس عام في الإتصالات شغل مهام مدير مركزي تقني بالشركة الوطنية للإتصالات منذ 2019 وله تجربة مهنية بقطاع الاتصالات ناهزت 32 سنة، حيث تقلد العديد من الوظائف على غرار مدير مركزي للترابط البيني ومدير تنفيذي للشبكات القارة والجوالة باتصالات تونس ومدير مركزي للشبكات بالشركة التونسية للمقاولات السلكية واللاسلكية. وهو متصرف بمجالس إدارة عدد من شركات مجمع “إتصالات تونس”.

للتذكير، كان مجلس إدارة اتصالات تونس قد قرّر يوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021  ، تفويض سيرين التليلي بصفتها عضو مجلس الإدارة، للإشراف مؤقتًا على تسيّير الشركة إلى حين تعيّين رئيس مدير عام جديد وذلك بعد تعيين سمير سعيد عضوا بالحكومة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا