تحتفل Flat6Labs بيوم العروض الثاني لبرنامج ريادة الأعمال Ignite Tunisia

المرأة (برنامج ريادة الأعمال Ignite Tunisia) – نظمت Flat6Labs، الشركة الرائدة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا في التمويل الأساسي والاستثمار المبكر لرأس المال المخاطِر، و أكبر مشغل برامج الشركات الناشئة.، يوم العروض الثاني لبرنامج ريادة الأعمال  Ignite Tunisia، بفندق موفنبيك، لنتوج الجهود المبذولة من قِبل 7 هياكل داعمة للشركات الناشئة بتونس، عزمت على تطوير خدماتها طوال الأربعة أشهر السابقة. هذا البرنامج مدعم من Innovi – EU4Innovation، وممول من الاتحاد الأوروبي بتونس ومنفذ Expertise France في إطاردعم وهيكلة وتعزيز النظام البيئي التونسي للابتكار وريادة الأعمال في تونس.

وخلال هذه المناسبة، قدمت الهياكل المشاركة في الدورة الثانية والقادمة من 6 مناطق مختلفة من تونس، وهي جندوبة وصفاقس وسيدي بوزيد والقصرين وتونس والقيروان، برامجها الداعمة  في القاعة المؤلفة من ممثلي  النظام البيئي لريادة الأعمال والممولين والمستثمرين والجهات الحكومية ووسائل الإعلام.

ويعلق  يحيى حوري، المدير التنفيذي Flat6Labs تونس، على الحدث قائلًا:
“نحن فخورون جدًا بالتطور الرائع لهياكلنا 7 والبرامج التي قدموها خلال هذا المساء. وبحماس كبير سنعلن قريبًا عن إطلاق الدورة الرابعة من برنامج Ignite Tunisia الذي سيخصص لهياكل الدعم العام، دائمًا بهدف إحداث تأثير دائم في النظام البيئي لريادة الأعمال التونسي.”

وتتمثل الهياكل السبعة فيما يلي:

  • Agrico: هي مساحة عمل مشتركة تأسست في سنة 2018 من قِبل جمعية الموارد الطبيعية والتنمية (ARND) في ولاية سيدي بوزيد، والتي تهدف إلى رقمنة الزراعة وتطوير الخدمات الزراعية في المنطقة.
  • :CSR Coworking Space هي أول حاضنة أعمال خاصة في الشمال الغربي، وتقع في قلب مدينة  جندوبة، وأُنْشِئت  سنة 2020 من قبل اثنين من رائدات الأعمال الشباب. يعمل CSR Coworking Space كنظام بيئي احترافي يوفر لرواد الأعمال المستقلين مكان عمل مثاليّ لبدء أعمالهم وتنميتها وتحقيق أهدافهم.
  • :Costart هي حاضنة التكنولوجيا في القطب التكنولوجي بصفاقس، التي أطلقتها الجهات الاقتصادية الفاعلة بالمنطقة. وتهدف إلى إنشاء شركات ناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والمجال الرقمي وكذلك استغلال البحث العلمي من خلال برامج دعم محددة ومخصصة. تقدم Costart أيضًا لرواد الأعمال مساحة Coworking Space، وهي مساحة عمل تعاونية ملهمة وخلاقة توفر جميع الوسائل اللوجستية والإدارية لدعم الشركات الناشئة  وتطويرها.
  • GoCommunity تم تأسيس GO Community سنة 2018 بالمدينة العتيقة بالقيروان كاختيار استراتيجي يدعم السياحة الثقافية والفنون الحرفية التقليدية. و هو أول فضاء للعمل المشترك بولاية القيروان قامت ببعثه شركة GOMARKET  وذلك بهدف تشجيع الشباب على بعث مشاريع في الجهة. تنظمGO Community  ندوات وبرامج تختص في  التعريف بالاقتصاد التضامني والاجتماعي والتكنولوجيات الحديثة والرقمية.
  • Kihub: هو مساحة عمل تعاونية تهدف إلى زيادة الأنشطة المبتكرة والموجهة نحو التأثير على ريادة الأعمال في المجتمعات المحلية من خلال تمكين الابتكار الاجتماعي. تهدف مساحة العمل  إلى إنشاء نظام بيئي تعاوني وسبل متنوعة و تستفيد من الفرص الاقتصادية اللازمة لتمكين الشباب من التصرف ووضع أفكارهم موضع التنفيذ، وخلق أعمال تجارية ومنظمات ووظائف جديدة.
  • KUFANYA: حاضنة اجتماعية تلبي احتياجات أصحاب المشاريع الدولية في عملية اندماجهم الاقتصادي في تونس أو خارجها.
  • :Réseau Entreprendre هي جمعية من قادة الأعمال تأسست في فرنسا لمدة 30 عامًا وتتمثل مهمتها في دفع المروجين الشباب بشكل كبير إلى خلق فرص عمل وثروة نحو النجاح وذلك من خلال الدعم المجاني لمدة عامين من مدير أعمال متمرس، والدعم المالي في شكل قرض فخري والوصول إلى شبكة وطنية ودولية من قادة الأعمال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا