اليابان تختار ” أونيماد ” المخبر الصيدلاني الإفريقي الوحيد لتصنيع الاختبارات السريعة لـكوفيد – 19 وأمراض أخرى

المرأة (أونيماد) – أُقيم  اليوم  الثلاثاء 14  جوان 2022  حفل توقيع اتفاقية شراكة تونسية يابانية بمقر  مخابر ” أونيماد ”  لصنع الأدوية بمدينة القلعة ​​ الكبرى من ولاية سوسة.

وحضر هذا الحدث المهمّ جدا ضيوف السيد رضا شرف الدين المدير العام لشركة  ” أونيماد ” وهم:

– سعادة سفير اليابان بتونس السيد ” Shinsuke SHIMIZU ” .

-السيد “ YANOTE TSURO ” رئيس الجمعية اليابانية للتنمية الاقتصادية لإفريقيا (AFRECO ). –البروفسور شهاب بن ريانة، مدير عام المخبر الوطني لمراقبة الأدوية

– السيد “ KENJINI SHIMURA ” المدير العام للشركة اليابانية ” GCUBE “.

– السيد الهادي بن عباس رئيس غرفة  التجارة والصناعة التونسية اليابانية.

– السيد صلاح الدين هلارة الرئيس المدير العام لمجموعة ”   IHE “.

وإلى جانب هؤلاء الضيوف شهدت هذه الاحتفالية أيضا حضور العديد من الشخصيات الأخرى المتخصصة في المجالات الأكاديمية والصناعية.

وقد تم اختيار مخابر ” أونيماد ”  بناء على معايير موضوعية  لعلّ أهمّها خبرتها في صناعة الأدوية ومستوى جودتها العالية ومكانتها الدولية وإدارتها الشفافة.

وتهدف هذه الشراكة إلى بناء نظام صناعي تنافسي ومستدام في مجال الصحة  يقوم  على نقل التكنولوجيا وتعزيز القدرات الوطنية لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للسوق العالمية.

وفي نفس الحفل تم الإعلان  أيضا عن مشروع  ثانٍ  للشراكة  بين ” UNIMED- ESPITA  ” و GCUBE لإنشاء حاضنة  مؤسسات ( مؤسسات ناشئة )  للبحث والتطوير الطبي بهدف  تعزيز  القدرات في تكنولوجيا  IVD   (In Vitro Diagnostic)  لمختلف الأوبئة بداية من كوفيد –  19 وتصنيع الأجهزة الطبية الأخرى.

وتجسّد هذه الشركة الناشئة انفتاح  مؤسسة ” أونيماد ”  على بيئتها الجامعية لتعزيز نتائج البحث وتثمينها.

وأوضح  السيد رضا شرف الدين في كلمته  الترحيبية  أن هذه الشراكة هي في الواقع  تأكيد على الاعتراف بالمهارات  والخبرات التونسية من قبل الفاعلين اليابانيين في المجالين العلمي والاقتصادي.

وسيتم عرض مجموعة أدوات التشخيص السريع “صنع في تونس”   المنجزة في مخابر ” أونيماد ”  خلال فعاليات مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الإفريقية (Ticad 8) في نسخته الثامنة  التي ستعقد في تونس يومي 27 و 28 أوت  2022.

ولا شكّ أن نجاح هذه الشراكة سيفتح فرصا أخرى للتعاون التونسي الياباني في العديد من المجالات المبتكرة والمتطورة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا